إستمرت فعاليات الدوريات الأوروبية الكبرى حيث كما العادة شهدت الكثير من الحالات التحكيمية الهامة والتي سنتستعرض أبرزها في هذا التقرير.

· ​بايرن ميونيخ​ 7-0 ​بوخوم​:

الحالة:

عند الدقيقة 60 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة بايرن ميونيخ بعد احتكاك داخل منطقة جزاء بوخوم بين لاعب بايرن كومان ولاعب بوخوم يانكو وقرار الحكم صحيح

شرح الحالة:

يانكو احتك من الخلف بكومان وحصل الإحتكاك على مستوى القدم والحكم القريب من اللعبة والمتمركز بشكل جيد لم يكن من الصعب عليه أخذ القرار الصحيح.

· ​أتلتيكو مدريد​ 0-2 ​فياريال​:

الحالة:

عند الدقيقة 32 سجل لاعب فياريال مورينو هدفا والحكم كان يريد احتسابه في البداية لكنه عاد واحتسب مخالفة لمسة يد على مورينو وقراره صحيحا.

شرح الحالة:

اللمس غير متعمد لكن أثناء الإشتراك مع حارس مرمى أتلتيكو قبل تسجيل الهدف مباشرة، حصلت لمسة يد ولو غير مقصودة لكنها كانت مباشرة قبل تسجيل هدف وبالتالي إلغاء الهدف صحيح.

الحالة:

عند الدقيقة 90+4، قام الحكم بطرد لاعب أتلتيكو مدريد مولينا بعدما تعدى بالضرب على لاعب فياريال باينا.

شرح الحالة:

احتسب مخالفة لمصلحة أتلتيكو مدريد حاول مولينا الحصول على الكرة وكان باينا يحاول تأخير اللعب، فقام مولينا بضربه من الخلف ورغم أن الضرب لم يكن قويا لكن كان كافيا لاعتباره سلوكا مشينا يستحق الطرد لكن الأهم هنا أن الحكم لم تكن لديه ردة فعل سريعة فلو أنه بعد احتساب المخالفة قام بالركض بشكل سريع وأثبت تواجده أمام كلا اللاعبين لما حصل ذلك من الأساس.