ضمن منافسات الجولة الاولى خلال فعاليات بطولة ​الدوري الايطالي لكرة القدم​ " ​الكالتشيو​ "، حقق فريق ​ميلان​ بطل ​السكوديتو​ الفوز الافتتاحي بنتيجة 4 - 2 امام فريق ​اودينيزي​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب السان سيرو.

وبالعودة الى مجريات المباراة، اقتنص الضيوف هدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب رودريغو بيساو قبل ان يعادل ميلان بعد 10 طقائق من ضربة جزائ عن طريق ​تيو هيرنانديز​ وبعدها بثلاث دقائق سجل الثاني المهاجم انتي ​ريبيتش​ قبل ان يعادل الضيوف النتيجة في الصواني الاخيرة من الوقت البدل عن ضائع في الشوط الاول عن طريق اللاعب أدم ماسينا.

وفي الشوط الثاني، بسط الروسونيري سيطرته وسجل الثالث اللاعب ابراهيم دياز في الدقيقة الاولى من الشوط قبل ان يضيف الكرواتي ريبيتش هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 68 ليهدي الميلان الفوز بنتيجة 4 - 2 محققاً اولى نقاطه في رحلة الدفاع عن لقبه.

وفي مباراة ثانية، نجح فريق ​اتالانتا​ بتحقيق الفوز الصعب بنتيجة 2 - 0 بهدفان حملا توقيع اللاعب رافاييل تولوي في الدقيقة 28 وزميله لوكمان في الثواني الاخيرة امام مضيفه ​سامبدوريا​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب لويجي فيراريس، في مباراة شهدت 10 بطاقات صفراء.