تأهلت الرومانية ​سيمونا هاليب​، الخامسة عشرة عالمياً، إلى نصف نهائي ​دورة تورونتو​ الألف لكرة المضرب، بفوزها على الأميركية ​كوكو غوف​ (11) 6-4 و7-6 (7-2).

وضربت الرومانية، البالغة 30 عاماً والمتوجة في كندا عامي 2016 و2018 عندما كانت الدورة تقام في مونتريال، موعداً في المربع الذهبي مع الأميركية ​جيسيكا بيغولا​ السابعة الفائزة على الكازاخستانية ​يوليا بوتينتسيفا​ (46) بنتيجة 6-3 و6-3.

قالت هاليب "أنا سعيدة بالطريقة التي بقيت بها قوية من الناحية النفسية".

وتابعت "لقد حاربت من أجل كل نقطة. كان هذا مهماً لأنها (غوف) كانت تفعل الشيء نفسه. لم يكن الأمر سهلاً أبداً ضدها".

وعن مباراتها المقبلة في نصف النهائي في أول مواجهة لها أمام بيغولا، قالت "سيكون تحدياً كبيراً أن تواجه لاعبة للمرة الأولى. الأمر دائماً على هذا النحو".

وختمت "لكنه الدور نصف نهائي. لذلك من المؤكد أنها ستلعب بطريقة جيدة. هي قوية، سأركز على نفسي وسأقاتل من أجل المباراة كما أفعل هنا في كل مرة".

-"عملت كثيراً لأعيش هذه اللحظة"-

وبدورها، حجزت التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، مقعدها إلى المربع الذهبي بفوزها على الصينية ​كينوين جينغ​ (51) 4-6 و6-4 و6-4.

وضربت بليسكوفا موعداً مع البرازيلية بياتريز حداد مايا، المصنفة 24 عالمياً، الفائزة على السويسرية بليندا بنتشيتش (12)، البطلة الاولمبية في طوكيو العام الماضي، بنتيجة 2-6 و6-3 و6-3، لتبلغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى في مسيرتها في دورات الألف.

قالت البرازيلية عقب الفوز: "لم أبدأ المباراة باللعب بالطريقة التي أردتها. لقد فاتني الكثير من الضربات في المجموعة الأولى. لكنني أجبرت نفسي على البقاء إيجابية والبقاء في اجواء المباراة... مباراة التنس يمكن أن تتبدل بسرعة".

وتابعت: "أشعر بالسعادة. لقد عملت كثيراً، كل يوم لعدة سنوات، لأعيش هذه اللحظة".