تمكن نادي ​برشلونة​ أخيرا من تسجيل تعاقداته الجديدة التي أبرمها هذا الصيف قبل مباراته الاولى مباراته الأولى لهذا الموسم في ​الدوري الاسباني​ أمام رايو فاليكانو المقررة اليوم .

ونجح برشلونة في قيد 4 لاعبين جدد في رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، وهم البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​، والإيفواري ​فرانك كيسييه​، والدنماركي ​أندرياس كريستنسن​، والبرازيلي رافينيا فيما لا يزال المدافع الفرنسي ​جول كوندي​ الوحيد بين التعاقدات الجديدة غير المسجل حتى اللحظة في قوائم الدوري الاسباني.

وقام النادي الكتالوني بكل ما أتيح له للحصول على الأموال بسرعة حتى يتمكن من تسجيل جميع الصفقات التي أبرمها هذا الصيف والامتثال لقيود الإنفاق التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني حيث باع 24.5 بالمئة إضافية من أسهم "بارسا ستوديو" إحدى الشركات التابعة له المسؤولة عن إدارة التداول الرقمي والإنتاج السمعي البصري في النادي إلى شركة "أورفوس ميديا"، مقابل 100 مليون يورو.

وأمّنت عملية البيع هذه المزيد من السيولة ما ساعد برشلونة في رفع سقف رواتبه وبالتالي سمحت له بتسجيل لاعبيه الجدد في "الليغا" باستثناء كوندي حيث يتعين على النادي تقليص بعض نفقاته ومنها الاستغناء عن بعض لاعبيه من أجل أن يتاح له تسجيل لاعبه الفرنسي الجديد.

بتصرف/دنيا حداد