كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الجمعة، عبر حسابه في تويتر وموقعه الرسمي، عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في أوروبا لعام 2022، وهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، والإسباني بيب ​غوارديولا​، مدرب مانشستر سيتي، والألماني يورغن ​كلوب​، مدرب ليفربول. أما المرشحين لأفضل لاعب: كيفين دي بروين، كريم بنزيما، تيبو كورتوا.

باريس سان جيرمان​ يهدد لاعبيه المنبوذين

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن نادي باريس سان جيرمان هدّد لاعبيه المنبوذين باللعب في الدرجة الخامسة في حال لم يرحلوا عن الفريق هذا الصيف. وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين هم أندير هيريرا ولايفن كورزاوا وجوليان دراكسلر ورافينيا وثيلو كهرر وإدريسا غايي وماورو إيكاردي، قد تم تهديدهم باللعب مع الفريق الرديف، حال استمرارهم بملعب حديقة الأمراء لموسم آخر.

غالتييه​ يشيد ب​ميسي​..

على صعيد متصل، أثنى كريستوف غالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، على ليونيل ميسي بعد سؤاله عن إدارة أيقونة الأرجنتين. وقال غالتييه: "لا يمكنني أن أتفاجأ بمدى روعته لأنه عندما يكون لديك مثل هذا السجل، مثل هذا العدد من المباريات، مثل هذه الجوائز، فذلك لأنك محترف للغاية. لقد أكد ذلك على الفور بالنسبة لي. يقوم ليو بجميع الجلسات التدريبية، ويشارك، ويبتسم، إنه مصدر إلهام للاعبينا، وأنا أستمتع بكل لحظة لرؤيته في الملعب، وألقي التحية عليه كل يوم لأنه المثال الذي يجب اتباعه".

برشلونة يفعّل الرافعة الاقتصادية الرابعة

كشف نادي برشلونة عن تفعيل الرافعة الاقتصادية الرابعة وذلك في بيان رسمي صادر عن النادي الكتالوني. وأكّد برشلونة إتمام عملية بيع نسبة 24.5% من حصته في استوديوهات برشلونة وذلك لشركة أورفيوس ميديا التي يديرها خاومي روريس، والتي تملك تاريخًا كبيرًا في مجال الإنتاج الإعلامي، وأشار إلى أن قيمة تلك الصفقة تصل إلى 100 مليون يورو.

متفرقات دولية:

- نشرت صفحة نادي ضمك السعودي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر "، خبر وفاة لاعبي الجمباز بفئة الناشئين، الشقيقين مشاري علي محمد جراح، وعبدالعزيز علي محمد جراح، نتيجة حادث مروري ليفقد واحد من أبرز الأندية السعودية في ألعاب القوى عنصرين بارزين.

- أعلن نادي يوفنتوس الايطالي عن التعاقد مع اللاعب الصربي فيليب كوستيتش، قادماً من اينتراخت فرانكفورت.

- ردت شقيقة نجم نادي ​مانشستر يونايتد​ البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، ​كاتيا افيرو​ على الفيديو الذي يظهر فيه رئيس نادي ​ريال مدريد​ ​فلورنتينو بيريز​ وهو يتهكم على شقيقها الذي طالبت بعودته عدد من جماهير النادي الملكي، بعد ان كان بيريز قد وصف رونالدو بانه عجوز، ليقطع بذلك الطريق على عودة اللاعب الى السانتياغو بيرنابيو. وكتبت أفيرو على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام:" عمره 38 عاما لكن يمكنه القفز مترين لأعلى في الهواء والبقاء لمدة ثلاث دقائق عاليا. جسمه خال من الدهون، احترم نفسك أيها الرجل العجوز، أنت تبلغ من العمر 75 عاما".