أعلنت الجامعة الملكية ​المغرب​ية لكرة القدم يوم الخميس توصلها إلى اتفاق بالتراضي يقضي بإعفاء المدرب البوسني الفرنسي وحيد ​خاليلوزيتش​ من مهامه كمدرب للمنتخب الأول، ليكون بعيداً عن الجهاز الفني لمنتخب الأسود الثلاثة في مونديال قطر 2022.

توضيح من ​بي ان سبورتس​..

صدر بيان رسمي عن المتحدث باسم مجموعة beIN الإعلامية باعتبارها الناقل الرسمي لمونديال قطر 2022، توضيحاً للّغط الحاصل فيما يخص بث بطولة كأس العالم لكرة القدم مجاناً عبر أحد القنوات اللبنانية والذي تناقلته بعض الوسائل الإعلامية في لبنان، نفت فيه الاتفاق على أن تُنقل مباريات كأس العالم 2022 مجاناً عبر تلفزيون لبنان الرسمي.

آخر أخبار الميركاتو...

وفي أخبار سوق الانتقالات، أفادت شبكة سكاي سبورتس أن نادي مانشستر سيتي توصل إلى إتفاق على صفقة بقيمة 11 مليون جنيه إسترليني (13 مليون يورو) مع نادي أندرلخت للتعاقد مع الظهير الأيسر سيرجيو غوميز. كما كشفت تقارير صحفية، أن ريال مدريد توصل لاتفاق مبدئي مع باير ليفركوزن الألماني للحصول على مهاجمه الإسباني الشاب إيكر برافو هذا الصيف

ليفربول​ يسعى لاستغلال أزمة برشلونة..

وكشفت صحيفة "​ليفربول​ إيكو" البريطانية، أن نادي ليفربول امام فرصة للحصول على الدولي الإيفواري فرانك ​​كيسييه​​ نجم وسط ​برشلونة​ الجديد، خاصة بعد أزمة القيد مع ناديه.كيسييه الذي انضم إلى برشلونة هذا الصيف في صفقة انتقال حُر بعد نهاية عقده مع ميلان، لم يتمكن ناديه بعد من قيده في قائمته لموسم 2022/2023 الجديد بسبب قانون اللعب المالي النظيف وبالتالي سيفكر الريدز بضمه.

نادال​ يشارك في بطولة سينسيناتي

كشف الاسباني رافاييل نادال المصنف الثالث عالميا عن سفره الى الولايات المتحدة للمشاركة في بطولة سينسيناتي للاساتذة . وكتب نادال المتوج بـاثنان وعشرون لقب غراند سلام على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " انستغرام " : "سعيد للغاية بالعودة للعب في سينسيناتي. سأذهب إلى هناك غدا".

وانهت لاعبة كرة المضرب الأميركية ​سيرينا​ ويليامز مسيرتها في عالم كرة المضرب على الاراضي الكندية بعد ان اعلنت انها ستعتزل اللعب احترافياً في بطولة الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي، وكانت سيرينا قد خرجت من الدور الثاني في بطولة كندا امام السويسرية بليندا بنتشيتش، بواقع مجموعتين دون رد وبواقع 6 - 2 /6 - 4.وحظيت ويليامز بوداع مؤثر على أرض الملعب حيث ذرفت الدموع عندما ودعت الجمهور الكندي

متفرقات دولية ومحلية:

- كرّم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في حضور مستشاره لشؤون الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة السيد جهاد سلامة، كلا من البطلة الرياضية ريتا أبو جودة التي حققت نتائج محلية ودولية استثنائية في المبارزة، والشابة ساندرا أنطوان سكر التي صنفت بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة MMA التي جرت نهائياتها في أمستردام في 29 اذار الماضي حيث احتلت ساندرا المرتبة الأولى ونالت الميدالية الذهبية.

- سيُعرض القميص الذي ارتداه أسطورة كرة السلة الاميركية مايكل جوردان خلال المباراة الأولى من نهائيات دوري للمحترفين عام 1998 عندما حقق لقبه السادس والاخير مع شيكاغو بولز، للبيع في المزاد العلني في أيلول/سبتمبر مقابل ما يقدر بنحو 3 الى 5 ملايين دولار، وفق ما أعلنت دار سوثبيز الأربعاء.

- أعلن نادي ​فيورنتينا​ الايطالي يوم الخميس تجديد عقد مدافع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش. وأشار النادي البنفسجي إلى أن القائد الثاني للفريق بعد بيراغي، جدد عقده للعام 2027.