أوضح وزير الإعلام في حكومة تصريف الإعلام ​زياد المكاري​ اللغط الحاصل حيال إمكانية نقل "​تلفزيون ​لبنان​​" لمباريات كأس العالم في ​كرة القدم​، والتي ستقام في دولة ​قطر​، مشيرا الى أن "الأجواء إيجابية ولكن ما حكي عن حصولنا على موافقة مبدئية غير صحيح، ونحن بانتظار الجواب من الجانب القطري في هذا الشأن".

قال المكاري: "زرت دولة قطر برفقة وزير السياحة وليد نصار موفدين من قبل فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ونقلنا رسالة منه إلى سمو أمير ‏دولة قطر الشيخ حمد بن تميم آل ثاني، حيث اجتمعنا مع رئيس مجلس الوزراء ‏القطري ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، وكان الإجتماع إيجابيًا، وسلمناه الرسالة التي بدوره سيسلمها لسمو الأمير. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية والمساعدات القطرية للبنان، كما تطرقنا إلى إمكانية نقل مباريات كأس العالم في كرة القدم عبر تلفزيون لبنان، كي يتسنّى للبنانيين متابعة هذا الحدث الرياضي مجانًا عبر البث الأرضي".

وتابع: "الأجواء إيجابية، ولكن لا جوابَ بعد، وكان انتشر بالأمس خبر عبر بعض وسائل الإعلام، مفاده أن لبنان حصل على موافقة مبدئية لنقل المونديال عبر تلفزيون لبنان، وذلك غير دقيق، لم نأخذ موافقة، ونحن نأمل ذلك، خصوصًا في ظلّ الظروف الصعبة والعصيبة التي تحول دون قدرة العديد من اللبنانيين على الإشتراك لمتابعة المباريات. نأمل خيرا وعندما يحصل الأمر سنعلن ذلك بكل صراحة، وفي حال لم يحصل أيضًا سنعلن الحقيقة كما هي، نحن بانتظار جواب الجانب القطري".