بمشاركة 24 فريق للرجال وعشرة فرق للسيدات، انطلق على ملاعب شاطئ منتجع "ناجي بيتش"(البحصاص)"​دوري الكرة الطائرة الشاطئية​ " لبطولة لبنان للرجال و السيدات لعام 2022 بإشراف ​اتحاد الكرة الطائرة​ و إدارة لجنة الكرة الطائرة الشاطئية و بحضور رئيس الاتحاد وليد القاصوف و نائبه غسّان قزيحة و المدير التنفيذي اميل جبور وجمهور حاشد من محبي اللعبة تبارت الفرق على ثلاثة ملاعب رملية على مدّة يومين.

و بعد اربعين مباراة حماسية جاءت النتائج النهائية للمرحلة الأولى كالآتي:
في فئة السيدات و على المركز الثالث و الرابع فاز الثنائي ميرا عدره و لين موسى على شاريل خوري و سندريللا يوسف بشوطين مقابل لا شيء و على المركز الأول و الثاني فاز الثنائي ميرفت حمزه و ميرنا شيخو على الثنائي ساره عكاري و نور حمزه بشوطين مقابل شوط واحد.
اما في فئة الرجال وعلى المركز الثالث و الرابع، فاز الثنائي غازي فنج وكريم السعيد على الثنائي جان ابي شديد و شفيق صليبا .وعلى المركز الأول و الثاني فاز الثنائي بول بو عقل وهادي شبيب على الثنائي عمر ابي كرم و ابراهيم حدّاد بشوطين مقابل شوط واحد.
وفي نهاية المباريات، القى المدير التنفيذي اميل جبور كلمة شاكرا ادارة "ناجي بيتش" على استضافتها المميزة للمرحلة الاولى مستذكراً المربي عبد الرحمن جركس و نشاطه و تفانيه للعبة والذي ترك فراغا كبيرا في اللعبة الكرة عامة و في منتجع "ناجي بيتش" خاصة.
ثم وزّعت لجنة الكرة الطائرة الشاطئية المؤلفة من منير شاهين و مارك ابي كرم و ايلي نجيم و عبّاس كعيك و المدرب الوطني ايلي النار و غازي فنج الجوائز المالية على الفائزين على امل اللقاء في المرحلة الثانية يوم الخميس 11 آب الجاري على ملاعب "بي. في. بي" -زيتون نهر ابراهيم و يوم السبت 13 آب الجاري حيث سيقام الدور النهائي على الشاطىء الرملي لمدينة صور.
قاد المباريات الحكام الدوليون : شبل ضرغام ومصطفى جراد والاتحاديون بسام ملاط و هاني حليحل و مجد ضرغام و عبد الرحمن حليحل و دانيا كبارة.