استهل ​تشيلسي​ الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز بالتغلب على مضيفه إيفرتون بهدف دون رد، مساء السبت، على ملعب غوديسون بارك. وسجل هدف تشيلسي الوحيد جورجينيو من علامة الجزاء في الدقيقة (45)، ليقتنص رجال المدرب الألماني توماس توخيل أول 3 نقاط في البريمييرليغ.

فوز دورتموند على ليفركوزن

ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات ​الدوري الالماني​ " البوندسليغا "، تمكن نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ من حسم مواجهته الصعبة امام ​باير ليفركوزن​ وبواقع 1-0 على أرضية ملعب السيغنال ايدونا بارك.

خماسية ل​باريس سان جيرمان

دك باريس سان جيرمان، شباك مضيفه كليرمون، بخماسية دون رد، السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى منالدوري الفرنسي​. سجل أهداف اللقاء نيمار جونيور وأشرف حكيمي وماركينيوس وليونيل ميسي "ثنائية" في الدقائق 9 و26 و39 و80 و86 ليحصد العملاق الباريسي أول 3 نقاط في حملة الدفاع عن اللقب.

تغيب السيراليوني محمد بويا توراي مهاجم فريق مالمو السويدي عن حفل زفافه بعد أن طلب النادي انضمامه إلى الفريق في وقت سابق ليضطر اللاعب لإرسال شقيقه لحضور الحفل بدلًا عنه. وقال توراي “تزوجنا في سيراليون لكنني لم أكن هناك لأن فريق مالمو السويدي طلب مني الحضور إلى هنا في وقت سابق. وكشف اللاعب الدولي السيراليوني أنه تزوج قبل أيام لكنه لم يكن موجودا في حفل زفافه وأنه أرسل توكيلاً لشقيقه لكي ينوب عنه في إجراءات عقد القرآن.

متفرقات دولية ومحلية:

- اكدت شبكة أوبتا للاحصائيات ان السنغالي إدوارد ​ميندي​ حارس مرمى ​تشيلسي​ حافظ على نظافة شباكه في 47% من المباريات التي بدأها أساسيا في البريمييرليغ (31/66).


- حقق المنتخب السعودي لكرة السلة للشباب المركز الثاني في بطولة الخليج المؤهلة إلى نهائيات البطولة الآسيوية.
وخسر الأخضر من نظيره ال​قطر​ي 75-51 في نهائي البطولة الذي أقيم بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

- شن جمهور ​​ليفربول​​ هجومًا حادًا على ترينت ألكسندر أرنولد مدافع الريدز بعد تعادل الفريق مع مضيفه ​فولهام​ بنتيجة 2-2 في الجولة الأولى للبريمييرليغ. وتسبب أرنولد في الهدف الأول الذي سجله ألكسندر ميتروفيتش بعد أن ارتقى الصربي فوق مدافع ليفربول ولعب الكرة برأسه بمنتهى الأريحية. وكتب أحد المشجعين: "سيكون ترينت في الخلف بمثابة عبء دائمًا"، وعلق آخر: "دفاع محزن من ترينت". وتابع غيره: "كان ذلك أداءً فظيعًا من جميع النواحي.. لم يكن هناك جهد من ترينت أليسون ضعيف أشياء محرجة جدًا".