ضمن فعاليات الدور الاول من منافسات كأس ايطاليا " كوبا ايطاليا "، سقط ​امبولي​ امام منافسه ​سبال​ بهدفين مقابل هدف واحد بعد احتكام الفريقين الى اشواط اضافية، حيث احتاج سبال الى الانتظار الى الدقيقة الاولى من الوقت البدل عن ضائع في الشوط الاضافي الثاني لتسجيل هدف الفوز بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.


وفي الشوط الأول سيطر لاعبو امبولي على مجرياته بشكل كبير ولكن بغياب الفعالية الهجومية في ظل التمركز الدفاعي الكبير للاعبي سبال في مناطقهم الدفاعية وتحصّل لاعبو امبولي على بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى وبدوره لم ينجح لاعبو سبال من القيام بأي ردة فعل هجومية واضحة لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.
وفي الشوط الثاني نجح لاعبو سبال من تحسين أدائهم الهجومي في اللقاء حيث سيطروا على مجرياته بشكل كبير في ظل تراجع أداء لاعبي امبولي لتغيب خطورة أصحاب الارض بشكل كبير وتحصّل لاعبو سبال على بعض الفرص الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي سبال وفي الدقيقة 80 خطف امبولي هدف التقدم عبر نيكولا كامبياغي وفي الدقيقة 82 خطف لورينزو ديكمان هدف التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل وبواقع 1-1.
وفي الاشواط الاضافية، انتظر سبال الى الدقيقة الاولى من الوقت البدل عن ضائع في الشوط الاضافي الثاني لتسجيل هدف الفوز عن طريق ماتيو ارينا.


وفي مباراة اخرى، حقق نادي ​تورينو​ فوز صعب امام ​باليرمو​ وبواقع 2-0 وسجل ساسا لوكيتش هدف التقدم قبل ان يعزز نيمانيا رادونجيتش ليحسم تأهل فريقه للدور المقبل.