تحدث ​ألبرتو أنتوني​ المسؤول الصحفي لفريق ​فيراري​ الايطالي سابقاً المنافش ضمن فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، عن وصول بطل العالم السابق ​سيباستيان فيتيل​ الى السكوديريا.

وقال انتوني:" عندما جاء إلينا سيباستيان فيتيل عام 2015 لم يكن ذلك الشخص اللطيف الذي كان يعتقده البعض. لقد حاول الضغط على الجميع منذ اليوم الأول، حاول بكل ما يملك لنقل أسلوب وعقلية ردبُل حينها لسكوديريا لمحاولة الفوز والمنافسة. لدرجة أنه تصادم بالفعل مع شخصيات قوية داخل الفريق آنذاك وحاول تغييرهم".

واضاف:"سيباستيان جعل الفريق أفضل بمراحل طوال عمله مع فيراري عام تلو الآخر. نعم خلال 2018 أخطأ في ​ألمانيا​ وربما فقد الثقة ولكنني لا أعتقد أن ذلك السبب لخسارة اللقب".

وتابع:"الوضع داخل فيراري كان معقداً للغاية. ورغم كل ما فعله فيتيل ولكن الفريق كان لايزال غير قادر على المنافسة. بالنصف الثاني من الموسم تعرض كل الفريق للإنهيار ولم يستطع مجاراة قوة ​مرسيدس​ على المدى البعيد".

وختم:"ما أود قوله أن فيتيل تعرض لإنتقادات غير مبررة. نعم أخطأ ببعض اللحظات ولكنني لا أعتقد أن فيراري كفريق كان قادراً على منافسة مرسيدس كمجموعة حتى الجولة الأخيرة".