بلغ الروسي المصنف أول عالميا الدور نصف النهائي لدورة ​لوس كوبوس​ المكسيكية الدولية على الملاعب الصلبة بفوزه السهل على الليتواني ​ريكارداس بيرانكيس​ 6-2 و6-2 في ربع النهائي.

وقال مدفيديف إن الفوز على بيرانكيس بدا "مختلفًا جدا. لعب خصمي بشكل مختلف جدا وأكثر قتالية"، مضيفًا أن ذلك كان في الواقع لصالحه.

وتابع: "بصراحة، في بعض الأحيان ليس لديك الكثير لتفعله ضد هذا النوع من اللاعبين. فقط حاول أن ترسل بشكل جيد، وأعد الكرات إلى الملعب. هذا ما تمكنت من القيام به وكان ذلك كافياً".

ويلتقي مدفيديف في دور الأربعة الصربي ميومير كيتشمانوفيتش المصنف 38 عالميا والرابع في الدورة والذي تغلب على الأميركية براندون ناكاشيما السادس 6-2 و6-4.

ويستعد مدفيديف إلى الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز والتي توج بها العام الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش منافسه على صدارة التصنيف العالمي.

وقال مدفيديف "أحب اللعب على الملاعب الصلبة. ألعب بشكل جيد جدا هنا حتى الآن"، مضيفا "بالطبع، كلما تقدمنا، زادت صعوبة المباريات، وكلما زادت قوة المنافسين، زاد الضغط. لكن هذا ما نحبه وأتطلع إليه".