شهد ​الدوري السوداني​ للموسم الحالي حالة فريدة بتواجد شقيقين على مقعد التدريب في ناديين مختلفين يقاتلان في جبهتين مختلفتين، الشقيق الأكبر ​خالد بخيت​ «الملقب بالمعلم» المدير الفني لفريق ​الهلال​ الحائز على بطولة الدوري، والشقيق الأصغر ​عمر بخيت​ «الملقب بالمعلم الصغير» المدير الفني لفريق ​الأمل عطبرة​ الذي ضمن البقاء في دوري الاضواء.

وعرفت الرياضة السودانية تواجد أشقاء في مواقع مختلفة إدارية، ومن داخل المستطيل الأخضر إلا أنها تعتبر المرة الأولى التي يشغل فيها شقيقان منصب المدير الفني.

وكان الهلال تعاقد مع خالد بخيت بعد تراجع نتائج الفريق وخسارته لنقاط مهمة مع المدرب البرتغالي ​موتا​ كما عانى فريق الأمل عطبرة في الموسم الحالي وأصبح مهدداً بمغادرة دوري الأضواء بعد استقالة المدير الفني أحمد السيد في توقيت دخل فيه الفريق دائرة الفرق المهددة بالهبوط. ولم تجد إدارة النادي خياراً سوى تكليف المدرب العام عمر بخيت بالإشراف على الفريق حتى تستعين بمدرب جديد لكنه أثبت قدرات عالية في إدارة مباريات الفريق المتبقية في الدوري ليتم إغلاق ملف مدير فني جديد .

ويمتلك خالد خبرة كبيرة في مجال التدريب من خلال إشرافه على قيادة أندية في الممتاز منذ أن كان مدرباً عاماً وأصبح مديراً فنياً، كما عمل مدرباً عاماً للمنتخب مع المدير الفني الفرنسي ​هوبرت فيلود​ في المقابل خاض عمر تجربته الأولى في الموسم الحالي مع فريق الأمل عطبرة.

بتصرف/دنيا حداد