أبدى المدافع الدولي الفرنسي ​جول كوندي​ سعادته بالانتقال الى ​برشلونة​ الإسباني حيث يخوض “مرحلة جديدة في مسيرتي على كافة المستويات”، وفق ما نقل عنه تلفزيون النادي الكتالوني.

وقال كوندي في اليوم التالي لحسم صفقة انتقاله الى برشلونة من الخصم المحلي ​إشبيلية​، إنه فخور وفي الوقت ذاته متلهف لأني أصل الى ناد كبير … برشلونة مرحلة جديدة في مسيرتي على كافة المستويات.

وكشف ابن الـ23 عاما أن مدرب الفريق الكتالوني ​تشافي هرنانديز​ لعب دورا كبيرا في وصوله الى هنا، حيث قال: "تحدثنا مع بعضنا مرات عدة، لقد أحببت حقا حديثه، وكانت المناقشات سلسلة جدا ولدينا نفس النظرة تجاه كرة القدم".

وأضاف: "آمل أن أقدم أفضل ما لدي وأن أحصل على أكبر وقت ممكن من الوقت داخل الملعب حتى أتمكن من لعب دور رئيسي في هذا النادي".

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية، فإن قيمة الصفقة تصل الى نحو 50 مليون يورو إضافة الى 10 ملايين كمكافآت.

وبدا أن اتفاقا وشيكا حصل بين إشبيلية و​تشيلسي​ الانكليزي بشأن انتقال اللاعب في نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن الصحافة الإسبانية كشفت عن الدور الحاسم لتشافي في إقناع الفرنسي بمشروع النادي الكتالوني، إضافة الى رغبة الأخير في الانضمام الى صفوفه.

ويتعافى كوندي (23 عاما) حاليا من جراحة خضع لها إثر إصابة في فخذه الأيسر.

ورغم الأزمة المالية التي يمر بها ما أجبره الموسم الماضي على الانفصال عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي، يعتبر برشلونة من أكثر الفرق نشاطا في سوق الانتقالات الصيفية، إذ سبق له أن ضم العاجي فرانك كيسييه (ميلان الإيطالي) والدنماركي أندرياس كريستنسن (تشيلسي) من دون مقابل لانتهاء عقديهما مع فريقيهما، والبرازيلي رافينيا (ليدز يونايتد الإنكليزي) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني) اللذين كلفاه 70 و50 مليون يورو تواليا .