خسر منتخب ​لبنان​ نهائي بطولة ​كأس آسيا لكرة السلة​ بشق الأنفس أمام منتخب أستراليا، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد في العاصمة الأسترالية جاكرتا بنتيجة 75-73 وبفارق نقطتين فقط.

تصريحات ​جاد الحاج​..

وبعد المباراة قال مدرب منتخب لبنان جاد الحاج: " لقد كانت بطولة مميزّة لمنتخب لبنان، كما قلت بعد مباراة الأردن، الاستسلام ليس خيارا لنا، ولهذا السبب قلصنا الفارق إلى نقطتين، لقد قاتلنا حتّى النهاية، وكنا قريبين جداً من تحقيق اللقب. أنا فخور بلاعبي منتخب لبنان".

وائل عرقجي​ أفضل لاعب في البطولة..

من جهته، حصل نجم منتخب الأرز وائل عرقجي على لقب أفضل لاعب في البطولة. وقال عرقجي: " خسارة مؤلمة لكن نحن فخورون بأنفسنا، لقد واجهنا أقوى المنتخبات في العالم، ونحن نأتي من بلد صغير جدا ونلعب في دوري صغير وواجهنا لاعبين كبار عالميّين، لقد استمتعت بكلّ دقيقة في هذه البطولة، لكن في نهاية المطاف علينا أن نهنّئ أستراليا".

فرستابن​ بطل ​سباق جائزة فرنسا الكبرى​..

حصد الهولندي ماكس فرستابن جائزة فرنسا الكبرى في الفورمولا وان متفوقاً على اقرب منافسيه البريطاني لويس هاميلتون الذي حصد المركز الثاني في السباق.

وجاءت المراكز الخمسة الاوائل في سباق جائزة فرنسا على الشكل التالي:

1- ماكس فرستابن

2- لويس هاميلتون

3- جورج راسل

4- سيرجيو بيريز

5- كارلوس ساينز

غريزمان​ الحل لقدوم رونالدو إلى ​أتلتيكو مدريد​..

اشارت تقارير صحفية الى ان نادي أتلتيكو مدريد يتجه حاليا الى التخلي عن المهاجم الفرنسي أنتوان غريزمان المعار من نادي برشلونة، ليتمكن من الحصول على توقيع نجم نادي مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو، واضافت التقارير ان أتلتيكو مدريد يحتاح الى تخفيض فاتورة الأجور من أجل الالتزام بالقواعد المالية للدوري الإسباني قبل تسجيل اللاعبين الجدد.

متفرقات دولية ومحلية:

- احرز القطري ناصر صالح العطية لقب رالي باها إسبانيا اراجون، الجولة الرابعة من بطولة العالم لراليات ال (كروس كانتري باها).

- حقق المنتخب اللبناني للشباب للكرة الطائرة أولى انتصاراته في بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب تحت 20 عام بنسختها الاولى التي تستضيفها السعودية لغاية الاول من آب / اغسطس المقبل بمشاركة 10 منتخبات هي: السعودية، البحرين، العراق، قطر، فلسطين، سوريا، الأردن، الإمارات، لبنان، والكويت.

- فازت المقاتلة الانكليزية مولي ماكان على منافستها الاميركية هنا غولي في المواجهة التي جمعت الطرفان ضمن فعاليات UFC FIGHT NIGHT ، في الفنون القتالية المختلطة في المباراة التي جمعت الطرفين على ارض ملعب O2 في العاصمة الانكليزية لندن حيث احتاجت المقاتلة الانكليزية الى اقل من اربع دقائق من الجولة الاولى من عمر المباراة التي لعبت على لقب وزن الزبابة للسيدات لتنجح في حسم المباراة لمصلحتها.