اشتد الصراع بين فرق الاتحاد والأهلي طرابلس والأخضر على الفوز بلقب ​الدوري الليبي الممتاز​ لكرة القدم بعدما حسم التعادل السلبي دون أهداف (0-0) نتيجة مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد مع فوز الأخضر على النصر بنتيجة 3-0 في ختام مباريات الجولة الرابعة قبل الاخيرة من منافسات دورة التتويج السداسية.

في المقابل خرج ​الأهلي بنغازي​ بقيادة المدرب التونسي ​فوزي البنزرتي​ من حسابات الفوز باللقب رغم تحقيق الفريق فوزه الأول في الدورة السداسية بنتيجة 1-0 على أولمبي الزاوية وذلك في إطار الجولة نفسها من منافسات الدورة المُقامة حاليا على الأراضي التونسية.

وجاء ترتيب فرق سداسي التتويج قبل جولة من ختام المنافسات على الشكل التالي : الأهلي طرابلس في الصدارة برصيد 8 نقاط، ويحل الاتحاد ثانيًا بالرصيد ذاته، ويأتي الأخضر في المركز الثالث بـ6 نقاط، ثم النصر والأهلي بنغازي في المركزين الرابع والخامس برصيد 4 نقاط، والأولمبي في المركز السادس بـ3 نقاط.

وقد يتم تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز هذا الموسم الاربعاء القادم باقامة 3 مباريات حيث يلتقي "حامل اللقب" الاتحاد مع النصر والأهلي طرابلس مع الأولمبي، والأخضر مع الأهلي بنغازي وذلك في إطار الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات دورة التتويج.

ويُتوج الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط مع نهاية الدورة السداسية.