اكمل ​​لبنان​​ مسيرته البطولية والاستثنائية في ​​كأس آسيا لكرة السلة​​، وضم ​الاردن​ الى ضحاياه حيث تفوق عليه في المباراة نصف النهائية بنتيجة 86 - 85 وبفارق نقطة، وكان لبنان قد تخطى ​نيوزيلندا​ والصين في طريقه الى النهائي لمواجهة اوستراليا ومحاولة سرقة اللقب منها يوم غد، وكان المنتخب الأسترالي قد تأهل إلى نهائي ​هذه البطولة بعد فوزه على منتخب نيوزيلندا بنتيجة 85-76.

لوكلير يتصدر التجارب الرسمية لسباق فرنسا

نجح سائق امارة موناكو الشاب شارل ​لوكلير​ المنتمي لفريق فيراري بحسم قطب الإنطلاق ضمن فعاليات جائزة ​فرنسا​ الكبرى الجولة الثانية عشر لموسم 2022 لبطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​، مسجلاً زمن الدقيقة الواحدة و30.872 ثانية. متفوقاً على الهولندي ماكس ​فرستابن​ بطل العالم وسائق فريق ردبُل، وحل ثالثاً زميله ​سيرجيو بيريز​ بسيارة ردبُل أمام ​لويس هاميلتون​ سائق فريق مرسيدس الرابع.

اليونايتد يكتفي بالتعادل امام استون فيلا

ضمن المنافسات الودية للأندية، تعادل فريق ​مانشستر يونايتد​ مع منافسه في ​الدوري الإنكليزي​ ​أستون فيلا​ بنتيجة 2-2 في المباراة التي جرت على ملعب أوبتوس في أستراليا، وفي مباريات اخرى، فاز باريس سان جيرمان على اوراوا ريد دياموندز الياباني بثلاثية نظيفة، واكتسح غرناطة نظيره ليناريس ديبورتيفو بخماسية نظيفة، وفاز بدوره ليستر سيتي على ديربي كاونتي بواقع 3 – 1، وسقط فريق هيلاس فيرونا امام هوفنهايم بنتيجة 3 – 2.

بيرا ​تتوج بلقب بطولة أوروبا المفتوحة للتنس

توجت الأميركية بيرناردا ​بيرا​ بلقب بطولة أوروبا المفتوحة للتنس على الملاعب الرملية في هامبورغ.

وحصدت اللاعبة الأميركية ابنة ال 27 عاما اللقب عقب فوزها على الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة الأولى في البطولة بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6-2 و6-4.

متفرقات دولية:

-نشر نادي ​روما​ الإيطالي مقطع فيديو عبر صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر رجل يتقدم بطلب الزواج من شريكته أمام أنظار المدرب جوزيه ​مورينيو​، في حين كان الأخير يستعد للاشراف على تدريبات فريقه استعدادا للموسم الجديد.

-شهد النزال بين رشيد ماغوميدوف وعلي باغوف أمر مفاجئ وغريب، حيث دخل ماهر بك خاسييف، رئيس اتحاد (ACA) للفنون القتالية المختلطة (MMA) وطلب إيقاف النزال بسب أدائهما بشكل سلبي.

-كشف النادي ​الإماراتي غلف أف سي عن تعاقده مع لاعب ​النجمة​ ​علاء مزهر​.