تتوجه أنظار محبي كرة السلة والرياضة بشكل عام يوم السبت بتمام الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت بيروت لمباراة منتخب ​لبنان​ الوطني امام نظيره ​الأردن​ي في نصف نهائي بطولة اسيا لكرة السلة المقامة في اندونيسيا، علما ان مباراة نصف النهائي الثاني تجمع بين أستراليا ونيوزيلندا بتمام الساعة ١:٣٠ ظهرا.

إيريك ​تن هاغ​ يتمسك مجددا برونالدو

اعرب إيريك ​تن هاغ​ مدرب مانشستر يونايتدعن تطلعه لانضمام النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ إلى الفريق. وقال: "القلق ليس الكلمة المناسبة لوصف غياب رونالدو عن الجولة الإعدادية أركز مع اللاعبين الذين يتواجدون معنا وهم يبلون بالفعل البلاء الحسن. لا أستطيع انتظار وصول رونالدو ودمجه مع الفريق".


فياريال يفوز على دورتموند وسقوط مارسيليا

وضمن استعدادات الاندية الاوروبية والعالميةلانطلاقة الدوريات المحلية والتحضير المبكر لمونديال قطر 2022 حقق نادي فياريال الاسباني فوزا معنويا على حساب بوروسيا دورتموند الالماني بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما. وفي لقاءات اخرى سقط نادي مارسيليا الفرنسي امام ميدلزبره الانكليزي بنتيجة 2 - 0. كما فاز كولن على نيميغين بنتيجة 5 - 0 وايك اثينا على فوليندام 2 - 1 وسقط شالكه امام تفينتي 1 - 3.

عربيا، فاز ​المقاولون العرب​ على ​غزل المحلة​ بهدفٍ نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب المقاولون العرب في إطار لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الدوري.وبهذه النتيجة تجمد غزل المحلة في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة في حين صعد المقاولون للمرتبة السادسة عشر بـ23 نقطة.

ليسنر يشعل احداث سماك داون وستيفاني تدفع الجمهور لشكر والدها
افتتح عرض سماك داون الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بظهور ​​ستيفاني ماكمان​​ التي تحدثت عن مآثر والدها ​فينس ماكمان​ في عالم WWE (وكان قد قدم استقالته رسمياً بسبب المشاكل والتهم التي لاحقته مالياً واخلاقياً)، وقادت الجماهير للصراخ بالشكر له على ما قام به من اجل هذه الرياضة.
اما الابرز في العرض، فكان تواجد ​بروك ليسنر​ على ارض الحلبة وذلك بعد اشتباك بين تحالف فريق Street Profits ومادكاب موس من جهة، وفريق "اوسو" وثيوري (حامل حقيبة المال في المصرف Money in the Bank) من جهة ثانية، ليتم الاعلان عن مباراة سداسية تجمعهم انتهت بفوزهم بسبب عدم الاهلية، بعد ان انقلب "اوسو" على ثبوري ودخل ليسنر وسط ذهول الجميع، ولقّن ثيوري درساً لن ينساه.
لقراءة باقي التفاصيلإضغط هنا.

متفرقات دولية:


- حقق ​كريستوف لابورت​ فوزا فرنسيا متأخرا في سباق فرنسا الدولي للدراجات تور دو فرانس رقم 109. وقال لابورت عن أول فوز له في مرحلة غراند تور: "من الصعب إدراك ذلك، لكنني سعيد للغاية".


- حققت البيروفية ​كيمبرلي غارسيا​ ليون ميداليتين ذهبيتين في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأميركية بعدما حققت الفوز بسباق المشي مسافة 35 متر بعد ظفرها بسباق 20 مترا اليوم الجمعة.


- وصف الأوكراني ​أولكسندر ​زينشينكو​​ انتقاله إلى أرسنال بأنه حلم الطفولة الذي تحقق بعد انضمامه إليه قادما من مانشستر سيتي. وقال زينشينكو للموقع الرسمي لأرسنال "في البداية أود أن أقول أن هذا هو حلم الطفولة الذي تحقق لأنني كنت مشجعا كبيرا للفريق عندما كنت طفلا.