يلتقي قطبا كرة القدم الإسبانية ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ وجهاً لوجه في مباراة كلاسيكو ودية استعدادية للموسم الجديد، سيكون مسرحها مدينة ​لاس فيغاس​ السبت، والتي يمكن أن تعطي لمحة عن مستقبل التنافس الشديد بين العملاقين في الموسم المقبل.

يرتبط اسم لاس فيغاس عادة باستضافة أشهر مباريات الوزن الثقيل في رياضة الملاكمة، أكثر من المواجهات بين نخبة الأندية الأوروبية الكروية.

ولكن لأمسية واحدة على الأقل، وعلى مرمى حجر من الأضواء المتلألئة في "فيغاس ستريب"، ستحظى اللعبة بمواجهة من العيار الثقيل، حيث يلتقي برشلونة وريال مدريد في ملعب "أليجاينت" الذي يتسع لـ65 ألف متفرج، وهو الملعب الخاص لنادي لاس فيغاس رايدرز في كرة القدم الأميركية.

وستعطي هذه المباراة فكرة عما سيكون عليه الفصل الجديد من المنافسة بين قطبي الكرة الإسبانية.

فمع رحيل النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن برشلونة وريال تواليا، سيكون عدد كبير من اللاعبين الوافدين الجدد إلى صفوف الفريقين تحت الأضواء عندما ينزل الفريقان إلى أرض الملعب.

مواجهة بين هدافين

قد تكون هذه المباراة الودية، أول مواجهة في كلاسيكو بين نجم ريال مدريد الفرنسي المخضرم كريم ​بنزيما​ وهداف برشلونة الجديد البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​ المنضم حديثا من بايرن ميونيخ الألماني. انضم بنزيما إلى تدريبات ريال مدريد في لوس أنجلوس هذا الأسبوع بعد أن منحه النادي إجازة طويلة.

وعلى الرغم من أن تقارير سابقة، أشارت إلى أن بنزيما لن يلعب أي دور في الكلاسيكو السبت، فقد اختاره مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أساسيا في خط المقدمة في مباراة تدريبية في حرم جامعة كاليفورنيا الخميس، إلى جانب الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والنجم البرازيلي فينيسيوس. ومن المرجح أيضا أن يمنح أنشيلوتي الفرصة أمام المدافع الألماني أنتونيو روديغر القادم من تشيلسي الإنكليزي ولاعب وسط موناكو السابق أوريليان تشواميني.

وإذا كانت المباريات الاستعدادية تأخذ طابعا هادئا عموما ولا تٌعلق على نتيجتها أهمية كبيرة، يؤكد أنشيلوتي على أن العداوة المتبادلة بين ريال وبرشلونة تضمن أن تكون المواجهة بينهما مثيرة، وقال في هذا الصدد "ستكون مباراة تنافسية للغاية. لن تكون استعراضية أبدا ضد برشلونة. ستكون مباراة رائعة".

في المقابل، ستكون الفرصة سانحة أمام مدرب برشلونة وأسطورته السابقة، تشافي هرنانديز، للتعرف من كثب على لاعبيه الجدد الذين تم التعاقد معهم في الآونة الأخيرة وعلى رأسهم ليفاندوفسكي، والجناح البرازيلي رافينيا من ليدز الإنكليزي، إضافة إلى لاعب خط الوسط العاجي فرانك كيسيي من ميلان والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن من تشيلسي.