ضمن منافسات الدور ربع النهائي من ​بطولة كأس آسيا لكرة السلة​، نجح المنتخب ال​لبنان​ي في اقصاء نظيره ​الصين​ي بنتيجة 72-69 ، ليواجه في الدور نصف النهائي نظيره الاردني الذي فاز بدوره على المنتخب الايراني 91-76.

وعبر مدرب منتخب لبنان لكرة السلة جاد الحاج في حديث خاص لمراسل السبورت عيسى ياسين عن سعادته البالغة ببلوغ رجال الأرز الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية، بعد إقصاء المنتخب الصيني والفوز عليه بنتيجة 72-69 في الدور ربع النهائي.

فوز ودي ل​باريس سان جيرمان​..

ضمن المنافسات الودية للأندية، فاز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على فريق كاواساكي فرونتال الياباني بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب اليابان. استمرت المباراة بالتعادل السلبي 0-0 لأكثر من نصف ساعة، إلى أن استهل التسجيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 32، وأضاف زميله أرنود كاليمويندو الهدف الثاني في الدقيقة 58.

ديبالا يوقع رسميا مع ​روما

أعلن نادي روما الايطالي عبر حسابه في تويتر، التعاقد مع النجم الارجنتيني ​باولو ديبالا​. وتشير التقارير إلى أن صاحب الـ28 عاما وقع على عقد لمدّة 3 سنوات قابل للتجديد لسنة رابعة مقابل راتب 4.5 مليون يورو بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو كحوافز.

آل الشيخ حزين على وضع رونالدو

أعرب ​تركي آل الشيخ​ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني عن "حزنه" بسبب الوضع الذي يمر به اللاعب البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بسبب ما وصفه بـ"تسابق الأندية" لرفض التعاقد معه. وكتب آل الشيخ على صفحته الرسمية على "تويتر": "حزين أن تكون نهاية واحد من أفضل الاعبين على مستوى العالم بهذا الشكل ... الأنديه تتسابق على رفضه. على كريستيانو حفظ ماء الوجه وانهاء تعاقد كبير قريباً ... بداية اخطائه انتقاله من الريال من الأساس".

تأكّد غياب سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ عن مجريات حصة التجارب الأولى لسباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة 12 لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا وان. وأوضحت صحيفة ذا صن البريطانية يوم الأربعاء أن السبب يعود لقوانين الموسم الحالي التي تجبر كل فريق على مشاركة أحد السائقين الجدد في بعض حصص تجارب الجمعة خلال الموسم، وعليه قرر فريق مرسيدس اختار جولة فرنسا للقيام بذلك، وسيحل مكان هاميلتون، السائق نيك دو فريس في حصة التجارب الأولى في حلبة بول ريكار.

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت بعض الأوساط أن النجم السابق جهاد محجوب بات مدربا لحراس فريق نادي الحكمة قادماً من الأنصار.

- جرى اختيار لاعب نادي سكرامنتو كينغز كيغان موراي كأفضل لاعب في الدوري الصيفي للـNBA والذي يقام استعدادا لبدء الموسم الجديد.

- عرض الدولي الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد وبرشلونة السابق، خدماته على أحد الأندية الكبرى في أوروبا. وبحسب برنامج "الشيرينغيتو" الإسباني، فإن سواريز عرض خدماته على بوروسيا دورتموند خلال الميركاتو الصيفي الجاري.