تحدث خوان ​لابورتا​ رئيس نادي ​​برشلونة​​ الاسباني، عن ميركاتو النادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بالاضافة الى تقديم صفقتي كيسييه وكريستنسن. وقال لابورتا خلال حفل تكريم يوهان كرويف في كوستا برافا بجيرونا:" تقديم كيسييه سيكون يوم الأربعاء، وكريستنسن الخميس، ديمبلي، إذا قبل عرضنا، سيستمر مع الفريق، ونحن لا نضع مهلة زمنية لأي شيء في الوقت الحالي، وعن ​دي يونغ​:" هناك عدة أندية تريد ضمه ليس مانشستر يونايتد فقط، لكننا لا ننوي بيعه وهو يريد البقاء هنا". وأتم:" ليفاندوفسكي؟ إنه لاعب للبايرن، أنه لاعب كبير، لكنني أفضل التزام الصمت لأنه ملتزم بعقد مع ناديه، نعلم أنه يرغب باللعب للبارشا، لكننا نحترم البايرن، وهذا احترام متبادل".

مودريتش لا يفكر بالاعتزال..

اشار لاعب نادي ​ريال مدريد​ الكرواتي ​​لوكا مودريتش​​ الى انه سيستمر في المشاركة في مباريات كرة القدم على الرغم من انه أوشك على إتمام عامه الـ37، مؤكداً أنه ليس لديه اي نية في الوقت الحالي لإنهاء حياته المهنية والاعتزال، مضيفاً انه طالما يشعر بأن على ما يرام، والمدربون يريدونه في الفريق، فهو سيستمر في الدفاع عن الوان قميص فريقه.

كيريوس يتعملق امام تسيتسيباس ويتقدم في بطولة ويمبلدون

حقق نجم التنس المشاكس الاسترالي نيك ​كيريوس​ فوزه الثامن عشر ببطولة ​ويمبلدون​ بتغلّبه على المُصنف الخامس عالمياً اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 7(2) و6 - 4 و6 - 3 و7 - 6(7) بعد ثلاث ساعات وربع من اللعب ليتأهل لمُواجهة الأميركي براندن ناكاشيما بدور الـ 16 ضمن فعاليات ​​​بطولة ​​ويمبلدون​​ المفتوحة​​​ لكرة المضرب للرجال.

وفي كرة السلة، سقط منتخب ​لبنان​​ للذكور (تحت ال17 سنة) بكرة السلة بنتيجة كبيرة أمام ​منتخب الولايات المتحدة الاميركية​ بنتيجة 120 - 44 وبفارق كبير وصل الى 76 نقطة ضمن منافسات ​​بطولة العالم​ لكرة السلة تحت 17 عاماً​ والتي ستقام بين 2 و10 تموز 2022، في مدينة ​ملقا​ الاسبانية للمشاركة

متفرقات دولية:


- خسر ​المنتخب اللبناني للشباب​ (دون 20 عاماً) امام نضيره العراقي بنتيجة 3-0، مساء السبت 2 تموز 2022، في المباراة التحضيرية الأولى بينهما، على ملعب الشعب الدولي في بغداد، ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة ​كأس العرب الثامنة​ للمنتخبات تحت 20 عاما.

- اشارت قناة espn الرياضية الاميركية الى ان نادي ​​يوتا جاز​​ وافق على التخلي عن نجمه الفرنسي ​رودي غوبير​ خلال فترة الانتقالات الحالي في دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، حيث سيترك غوبير فريقه الى نادي مينسوتا تيمبروولفز، مقابل اربعة من الاختيارات الاولى في مسودات الرابطة القادمة.

- كشفت صحيفة الميرور البريطانية أن فريق ​ريال مدريد​ الاسباني هو أحد الأندية التي قد ينضم إليها نجم ​البرتغال​ و​فريق مانشستر يونايتد الانكليزي​، القناص الدولي كريستيانو رونالدو هذا الصيف. وأكدت الصحيفة أنه قد تتم الصفقة إذا كان الفريق الأبيض على استعداد للانتظار لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات أخرى لمبابي أو ​هالاند​.