ضمن منافسات النافذة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة ​​​كأس العالم لكرة السلة​​​، حقق ​المنتخب ال​لبنان​ي​ فوزا مستحقا على نظيره ​الأردن​ي بنتيجة 89-70 في المباراة التي جرت على ملعب مجمع نهاد نوفل، وأصبح في صدارة المجموعة الثالثة.

تصريحات ​جاد الحاج​ وأمير سعود...

وعبر مدرب المنتخب ال​لبنان​ي لكرة السلة جاد الحاجعن سعادته الكبيرة بالفوز المهم الذي حققه المنتخب الوطني. وشكر المدرب في المؤتمر الصحفي بعد المباراة كل الجماهير التي جاءت الى الملعب في هذه الظروف الصعبة من أجل مؤازرة منتخب الأرز في هذا الإستحقاق الصعب.وعند سؤاله من مراسل السبورت عيسى ياسين عن أهمية المباراة المقبلة أمام السعودية، أكد الحاج أن المنتخب سيدخل المباراة المقبلة بنفس التركيز والعقلية، على أمل تحقيق إنتصار ثاني يقرب المنتخب أكثر من حلمه بالتأهل لبطولة كأس العالم. ومن جهته أكد نجم المباراة وهداف المنتخب اللبناني أمير سعود على أهمية هذا الإنتصار، معتبراً أن اللعب الجماعي كان المفتاح لتحقيق هذا الفوز، وهو ما نقص المنتخب في الماضي في العديد من الاستحقاقات المهمة.


عربيا، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة ​​كأس مصر​​ لموسم 2021 – 2022، فاز فريق ​المقاولون العرب​ على نظيره ​الجونة​ بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم على ستاد الجبل الأصفر مساء اليوم الجمعة، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.


كلوب سعيد بتجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول

أعرب المدرب الألماني ​يورغن ​كلوب​​عن سعادته لرؤية النجم المصري محمد ​صلاح​ يمدد فترة إقامته في ​ليفربول​.
وقال كلوب: "هذه هدية لمشجعينا للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع أكثر. أنا متأكد من أنه ستكون هناك بعض الاحتفالات لهذه الأخبار الليلة. سعيد حقًا. إنه أفضل قرار لنا وأفضل قرار له. أعتقد أنه ينتمي إلينا. هذا هو ناديه الآن. بالطبع لقد استغرق الأمر بعض الوقت ولكن هذا جيد تمامًا وأفضل الأشياء تستحق الانتظار دائمًا على أي حال. صلاح هو أحد أفضل اللاعبين في العالم. من الطبيعي أن تكون هناك أشياء يجب ترتيبها عندما تكون في مستواه".

مادكاب موس يتأهل الى Money in the Bank

وفي المصارعة، قرر المسؤول في WWE آدام بيرس اقامة مباراة من نوع "Battle Royal" تجمع العديد من المصارعين ضمن منافسات عرض سماك داون. وخاض المباراة كل من ريدل وسيث رولنز و​شايموس​ وسامي زين وشايموس ودرو ماكنتاير. وإنضم اليهم كل من ذا ميز ومادكاب موس و​هابي كوربن​ وايزيكيل الذين كان كل واحد منهم يريد التأهل الى مباراة "Money in the Bank". وكانت هذه المباراة محتدمة مع كثرة المصارعين وبداها بقوة كل من شايموس وماكنتاير لكن كليهما لم ينتبه الى ان هابي كوربن قد إختبى تحت الحلبة منتظرًا فرصته ليعود اليها وقد قام بذلك واخرجهما كليهما. في النهاية تمكن هابي كوربن من حسم المباراة لصالحه. اما في باق مجريات العرض إعتدى فريق The Viking Raiders على فريق اليوم الجديد من خلال هجوم بالدروع. فازت اليكسا بليس وليف مورغن واسوكا على راكيل رودريغيز ولايسي ايفانز وشوتزي. حصلت مقابلة ما بين ابطال الزوجي في WWE فريق The Usos ومنافسهم على WWE Money in the Bank فريق The Street Profits. قام فريق Maximum Male Models بضم اليه كل من ma.cé و mån.sôör.فاز مادكاب موس على ايزيكيل وذا ميز وهابي كوربن وتأهل الى مباراة "Money in the Bank Ladder Match".

متفرقات دولية

- بدأ المدرب التونسي ​​فوزي البنزرتي​​ مهمته مع ​أهلي بنغازي الليبي​ بعد التعاقد معه لتدريب الفريق في الأدوار النهائية للدوري الليبي وكأس البلاد


- كشفت مصادر صحافية ان نادي ​الاتحاد السعودي​ انهى اتفاقه مع المدرب البرتغالي ​نونو سانتوس​ لقيادة الفريق خلفا للروماني كوزمين كونترا

-, دافع مدير فريق ​رد بُل​ في الفورمولا 1 ​كريستيان هورنر​ عن قرار الفريق بعدم إصدار بيان يدين الإساءة العنصرية التي وجهها بطل العالم السابق نلسون بيكيه إلى سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​. من جهته قال هورنر الى Sky F1: "بادئ ذي بدء، لقد انزعجنا جدًا من تعليقات نلسون وهي من مقابلة أجريت منذ بعض الوقت. لكن من جهتنا لقد تعاملنا مع سائقنا يوري فيبس الذي تفوه بكلمة عنصرية سابقًا في الاسبوع الماضي وموقفنا واضح. ولذا اتخذنا إجراء وأبعدناه على الفور من الفريق. نحن لا نتغاضى بأي شكل من الأشكال عن العنصرية أو التمييز".