أعلن ​ليفربول​ الجمعة تجديد عقد محمد ​صلاح​ بعقد طويل الأمد دون الإشارة للمدة بعدما كان ينتهي عقده في صيف عام 2023. فيما ذكرت التقارير الصحفية أن التجديد سيكون لثلاث سنوات. وتحدث صلاح لموقع ليفربول الرسمي قائلا: "لدي شعور رائع، أنا متحمس للفوز بالألقاب مع النادي، إنه يوم سعيد للجميع".

اعتماد تقنية "نصف آلية" لكشف التسلل في ​مونديال قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” موافقته على تطبيق تقنية التسلل النصف الآلية في بطولة كأس العالم قطر 2022 التي ستقام ما بين 21تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الاول/ديسمبر 2022. وتستخدم التكنولوجيا الجديدة 12 كاميرا تُثبّت أسفل سقف الاستاد بهدف تتبع حركة الكرة، وما يصل إلى 29 نقطة بيانات تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية مخصصة لكل لاعب في أرضية الميدان، وذلك من أجل احتساب الموقف الدقيق الذي تواجد فيه اللاعبون، كما تشمل نقاط البيانات هذه أطراف اللاعبين وحدودها المعنية بوضعية التسلل.

مارسيليا​ ينفصل عن ​سامباولي

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي رسمياً رحيل المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي. وأشار النادي إلى أنّه تم الإتفاق على فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.

وفي كرة السلة، سحق المنتخب الاسترالي نظيره الياباني في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم لكرة السلة، بعد ان نجح في حسم المباراة الرابعة من التصفيات لمصلحته بفارق 46 نقطة وبواقع 98 – 52. وفي المجموعة التي يلعب بها منتخب لبنان الليلة امام الأردن.

وفي المصارعة، أعلنت منظمة WWE للمصارعة الحرة الترفيهية عن عودة جايك باول رسميًا إلى مواجهات WWE، بعد توقيعه عقدًا يدخل به إلى ساحات النزال.

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن نادي برشلونة الاسباني عبر صفحته الرسمية على تويتر عن إعادة تسمية ملعبه ليصبح "سبوتيفاي كامب نو"، وذلك بعد تفعيل صفقته مع خدمة البث الموسيقى والبودكاست "سبوتيفاي" اليوم.

-أعلن نادي الأنصار عبر حسابه في تويتر عن عودة مهاجمه السنغالي السابق الحاج مالك إلى صفوفه.

-دخل البطل السابق لمنظمة UFC في الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نورمحمدوف، من خلال انضمامه إلى قاعة مشاهير UFC في حفل أقيم في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الاميركية، بعد ان جرى إدراج اسم نورمحمدوف في القاعة منذ اذار 2022 خلال بطولة UFC 272 ليصبح أول مقاتل روسي يدخل قاعة المشاهير.

-بدأت محاكمة نجمة كرة السلة الأميركية بريتني غرينر بتهمة حيازتها على المخدرات يوم الجمعة خلف أبواب مغلقة جزئياً في روسيا.