اختتمت منافسات دور المجموعات في ​كأس الاتحاد الآسيوي 2022​ وذلك مع اكتمال مباريات مجموعات مناطق آسيان والوسط والشرق.

فقد تأهلت أربعة أندية إلى نصف نهائي منطقة آسيان في حين حسم الفريقين المتأهلين إلى نهائي منطقة الوسط وتأهل ايسترن من هونغ كونغ إلى نصف نهائي المناطق.

وكانت حسمت في شهر أيار/مايو المقاعد الأربعة إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا وضمت اندية ​العربي الكويتي​ و ​السيب العماني​ و​الرفاع الشرقي​ البحريني والرفاع البحريني إلى جانب الفريق المتأهل من منطقة الجنوب إلى نصف نهائي المناطق ​موهون باغان الهندي​ الذي تصدر تريتب المجموعة الرابعة .

ويشهد الدور نصف النهائي لقاء العربي الكويتي مع السيب العماني، والرفاع الشرقي البحريني مع مواطنه الرفاع.

وفي منطقة آسيان حجز نادي فيتل الفيتنامي بطاقة التأهل الى نصف نهائي المنطقة بعدما تصدر المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة ، حيث تغلب في الجولة الثالثة والأخيرة على هوغانغ يونايتد السنغافوري بنتيجة 5-2.

أما المجموعة الثامنة فقد شهدت تأهل ماكاسار الإندونيسي كبطل للمجموعة ورافقه إلى نصف نهائي منطقة آسيان نادي كوالالمبور الماليزي الذي تاهل كافضل فريق يحتل المركز الثاني.

أما في المجموعة السابعة فقد تصدر نادي قدح دار الأمان الماليزي الذي تغلب في الجولة الثالثة والأخيرة على فيساكا الكمبودي بنتيجة 5-1 ليتقدم بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام بالي يونايتد الإندونيسي وفيساكا.

وفي نصف نهائي منطقة آسيان يلتقي قدح مع ماكاسار، في حين يتقابل فيتل مع كوالالمبور.

أما في منطقة وسط آسيا فقد تصدر سوغديانا الأوزبكي ترتيب المجموعة الخامسة بعد فوزه على التين اسير التركماني 3-1 في الجولة الثالثة، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات.

في المقابل تصدر خوجاند الطاجيكي ترتيب المجموعة السادسة بعد تعادله مع دوردوي القرغيزي 0-0، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين.

ويشهد نهائي منطقة الوسط مواجهة بين سوغديانا وخوجاند، من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى نصف نهائي المناطق.

وفي منطقة شرق آسيا حسم نادي ايسترن من هونغ كونغ صدارة ترتيب المجموعة العاشرة، بعد فوزه على تاينان سيتي من الصين تايبيه 3-1، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين.