اعلنت مصادر صحفية أن نادي ​​باريس سان جيرمان​​ توصل إلى اتفاق مع مدربه الأرجنتيني، ​ماوريسيو بوتشيتينو​، للرحيل عن تدريب الفريق. ولا ترغب إدارة باريس سان جيرمان في الإبقاء على بوتشيتينو، بعد أن أقصي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث ودع الفريق المسابقة القارية من دور الـ 16.

باريس سان جيرمان يكشف عن أولى صفقاته

على نفس الصعيد، أعلن حامل لقب ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم نادي ​باريس سان جيرمان​ عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تعاقده مع لاعب وسط نادي بورتو ​فيتينيا​ بعقد يمتد لخمس مواسم قادمة، وبات فيتينيا الذي يبلغ من العمر 22 عاما أولى صفقات الفريق الفرنسي لهذا الصيف.

وفي كرة المضرب، انتصر النجم الاسباني ​​رافاييل نادال​​ على منافسه اللاعب الليتواني ريكاردس بيرانكس بثلاث مجموعات لمجموعة وبواقع 6 – 4، 6 – 4، 4 – 6 و6 – 3، وذلك ضمن منافسات الدور الثاني ل​بطولة ويمبلدون لكرة المضرب​.ورافقه الى الدور الثالث اللاعب براندون ناكاسيما الذي فاز على الكندي دينيس شابوفالوف بواقع 3 – 1 وبنتيجة 6 – 2، 4 – 6، 6 – 1 و7- 6، فيما سقط اللاعب الفرنسي بيامين بونزي بثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 7 – 6، 7 – 5 و6 – 3.

يوكيتش يوافق على البقاء مع ​دنفر ناغتس

وفي كرة السلة، اشارت قناة espn الرياضية الاميركية الى ان لاعب نادي ​دنفر ناغتس​ الصربي ​​نيكولا يوكيتش​​ وافق على تجديد عقده مع الفريق لخمس سنوات اضافي، وبالتالي فأن اللاعب سيحافظ على مسيرته مع الفريق الذي بدأ معه مسيرته في دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية منذ العام 2015.

لبنان يستقبل الأردن...

ويستقبل ​منتخب لبنان لكرة السلة​ (الساعة 21:00) من مساء اليوم نظيره الأردني ضمن إطار النافذة الثالثة من تصفيات المجموعة الآسيويّة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقرّرة بين 25 آب و10 أيلول من العام المقبل. مباراة الليلة تحمل عنواناً ثأرياً للبنان الذي خسر مباراته أمام الأردنيّين في عمّان خلال النافذة الثانية، والفائز سيتصدّر المجموعة التي تضم أيضاً السعودية وإندونيسيا، قبل الانتقال إلى المرحلة المقبلة من التصفيات المقررة في آب المقبل.

متفرقات دولية ومحلية:

- حقق السويدي ​أرمان دوبلانتيس​ أفضل رقم في التاريخ في مسابقة القفز بالزانة في الهواء الطلق عندما سجل 6.16 م في لقاء ​ستوكهولم​ الدولي، المرحلة الثامنة من أصل 13 ضمن ​الدوري الماسي لألعاب القوى​.

- كشفت ادارة فريق ​الرائد​ السعودي برئاسة فهد المطوع عن توقيعها الرسمي مع المدرب الروماني ​ماريوس سوموديكا​، لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

- قرر اللاعب البرازيلي داني ألفيس تقديم رسالة وداع الى ناديه ​برشلونة​ بعد انتهاء عقده. واتت رسالة الفيس عبر حسابه على موقع انستغرام واتت على الشكل التالي: "اليوم الأخير في العقد، وكما تعلمون، لا يتم الالتزام بعقد جديد، حتى يتم إنهاء العقد السابق".

- كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي ان فريق ​الحكمة​ ​بيروت​ جدد عقد اللاعب ​رودي الحاج موسى​ الملقب بـ سيك ويك، لينضم الى كل من علي مزهر، سيرجيو درويش ومارك خويري.