حقق منتخب ​​الاردن​​ لقب ​​بطولة غرب اسيا التاسعة للناشئين​ 2022 لكرة القدم​، وذلك بعد ان حقق فوزاً صعباً في المباراة النهائية التي جمعته امام منتخب ​​لبنان​​، وكانت قد انتهت بواقع 1 – 0.

والد نيمار يحسمها..

حسم الدولي البرازيلي ​​نيمار​ جونيور​ نجم ​باريس ​سان جيرمان​​، حقيقة ما تردد حول إمكانية رحيله أو عرضه للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وأكد والد نيمار عبر شبكة "RMC" سبورت الفرنسية، أن كل ما تردد مجرد "أخبار كاذبة".وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أشارت إلى أن رحيل نيمار عن صفوف بي إس جي اصبح حاسماً.

خليجي ٢٥ في العراق...

عربيا، أكد ​الاتحاد العراقي لكرة القدم​ إقامة منافسات ​خليجي 25​ في مدينة البصرة. وكتب الحساب الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم عبر موقع "فيسبوك" " خليجي 25 بصراوي ."

الاهلي المصري يكشف عن مدربه...

وأعلن نادي نادي ​​الأهلي​​ المصري عن تعاقده مع المدرب البرتغالي ​ريكاردو سواريز​ خلفا للمدرب بيتسو موسيماني. وسيتولى سواريز تدريب فريق الأهلي بموجب عقد يمتد حتى عام 2023 وبند جزائي بقيمة 250 ألف يورو في حال رحيله.

لبنان يحصد المركز الرابع..

وفي كرة السلة، ضمن منافسات ​​​بطولة آسيا بكرة السلة للسيدات لتحت الـ 16 سنة​​​ التي تقام في العاصمة الاردنية ​عمّان​، اخفق منتخب ​لبنان​​ بالفوز في مباراة المركز الثالث والرابع وذلك بعد خسارته امام ​الفيليبين​ بنتيجة 68 - 90 وبفارق 22 نقطة، بينما سيواجه منتخب ​سوريا​ مفاجأة البطولة منتخب ​ساموا​​ في النهائي.

متفرقات دولية:

- أعلن نادي اتليتك بلباو الاسباني عبر صفحته الرسمية على تويتر عن تعيين إرنستو ​فالفيردي​ ​مدربا​ً جديداً للفريق اعتباراً من الموسم المقبل.

- قرر نادي السائقين البريطانيين تعليق عضوية السائق السابق نيلسون ​بيكيه​ بعد الجدل الكبير الذي أُثير نتيجة وصفه سائق فريق مرسيدس لويس ​هاميلتون​ بكلمة عنصرية خلال مقابلة أجراها العام الماضي.

- انتشر الفيديو الذي تم تداوله منذ ايام لمواطن مصري يلعب كرة القدم بشكل غير محترف ويسجل هدفاً بطريقة غريبة، كالنار في الهشيم. وها هي بريطانيا اليوم تسير على الخطى نفسها، بعد ان نشر موقع ESPN على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للاعب شاب من الهواة، يسجل هدفاً "خرافياً" خلال مباراة ودية. ويظهر الفيديو اللاعب الشاب وهو يسدد ضربة حرة مباشرة من خارج المربع الكبير (نحو 23 متراً عن المرمى)، لتأخذ الكرة مساراً معوجاً وتتجه الى الزاوية اليسرى. وقد اجمع الذين علقوا على الفيديو، على صعوبة هذا الهدف، وعلى الموهبة التي يمتلكها هذا اللاعب الذي سجل هدفاً من طراز عالمي على طريقة العظماء ومنهم ليونيل ​ميسي​ وكريستيانو ​رونالدو​، فيما اعتبر البعض ان ديفيد ​بيكهام​ يعجز عن تسجيل مثل هذا الهدف.