تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالامس، مقاطع فيديو تظهر اشكالاً وتضارباً حصلا في مباراة لكرة السلة في احد الملاعب اللبنانية. وتابعت صحيفة "السبورت" الالكترونية الموضوع، ليظهر ان الاشكال حصل خلال مباراة فريق الجامعة الانطونية و​فريق NSA Elektra​ (اكاديمية اللاعب ​نديم سعيد​) في دوري الدرجة الثانية. ويظهر الفيديو حصول تضارب فيما ساد جو من الفوضى بعد المباراة التي انتهت بفوز NSA.

الجامعة الانطونية
وعليه، استطلعت صحيفة "السبورت" الالكترونية آراء الطرفين للوقوف على حقيقة ما حصل، فأكد مدير الفرق الرياضية في الجامعة الانطونية ​روني عاقوري​ ان سبب ما حصل كان حصول استفزاز انتهى بإشكال بين اللاعبين، "زادت حدته اثر دخول عدد من جماهير الفريق الضيف على الخط، ما ادى الى وقوع اصابات". وتابع :"كأي مباراة، كان الفريق يستعد على المستوى الفني والبدني على أرض ملعبه، الا انه تفاجأ بحضور عدد من الحافلات التي كانت تقل عدداً لا بأس به من الجماهير، التي لا تفقه الكثير عن عالم كرة السلة، معتبراً ان الفريق المنافس قام بنقل هذا العدد من الجماهير وهم من الشبان الذكور فقط الذين لا تقل اعمارهم عن 25 عاماً."
وأضاف عاقوري ان النادي تواصل مع الاتحاد اللبناني للعبة الذي اشار الى انه "لا يوجد اي قرار بمنع دخول الجماهير الى المدرجات، علماً انه عادة ما تغيب الجماهير عن مباريات دوري الدرجة الثانية، كما انه لا يسمح لجماهير الفريق الضيف بالدخول الى المدرجات خصوصاً في ظل عدم وجود قوى امنية لتأمين سير المباراة."
ولفت الى انه مع اقتراب المباراة من نهايتها، "بدأت الاستفزازات من قبل لاعبي الفريق المنافس الى جانب الأخطاء التحكيمية التي ساهمت في رفع مستوى التوتر، ما ادى الى حصول احتكاك بين اللاعبين تدخل على اثره عدد من الجماهير التي كانت متواجدة في الملعب، من دون ان يتمكن الجهاز الأمني الخاص بالجامعة والمؤلف من 6 عناصر من ضبط الامور نظراً للعدد الكبير من الأشخاص الضالعين في الاشكال، الامر الذي ادى الى اصابة اثنين من اللاعبين من عداد فريق الجامعة وهما طانيوس عقيقي الذي خضع لعملية تقطيب (8 قطب)، واميل مارون الذي بقي تحت المراقبة في المستشفى لمدة 24 ساعة بعد تعرضه لاصابة على مستوى الرأس، واصابة عدد آخر بشكل طفيف."

وكشف عقيقي عن تقديم فريقه اعتراضاً وانه سيكون، مع الفريق، بانتظار قرارات الاتحاد، مع اشارته الى ان محامي الفريق المنافس هو بطرس سعيد والد اللاعب نديم سعيد، وهو رئيس لجنة الطعون في ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​.

اكاديمية NSA

في المقابل، تحدث رئيس نادي NSA لكرة السلة نديم سعيد عن الاشكال، وقال في اتصال هاتفي مع صحيفة "السبورت" الالكترونية:" الاشكال حصل مع نهاية المباراة، حيث اعترض الفريق الآخر بطريقة صاخبة على قرارات الحكم كما تم التهجم على الحكام وعلينا نحن كفريق، ووجهت الينا عبارات نابية. وبعدها حصل اشتباك وحاولنا كجهاز اداري وفني فض الاشكال بسرعة، وتعرض بعض لاعبينا لاصابات طفيفة، ولكن الامور لم تتطور الى اكثر من ذلك".

واضاف سعيد ان الفريق التزم بعدد جماهيره البالغ 20% "انما كان هناك مشجعون لهذه الرياضة ويحبون متابعة المباريات، فأتوا من تلقاء انفسهم، وفي ظل عدم اعتراض الفريق الآخر، سارت الامور بشكل طبيعي الى ان حصل الهرج والمرج في نهاية المباراة".

واكد سعيد انتظار قرارات الاتحاد وان الفريق "تحت القانون" وسيلتزم بأي قرار سيصدر.