أقر ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​ بالتعاون مع مجلس ال​IFAB​ بعض التعديلات على قانون اللعبة وذلك للموسم الكروي 2022-2023 وكما هو العادة في كل سنة، تقوم لجنة خبراء من إداريين، فنيين، لاعبين ومدربين وحكام بالتشاور حول بعض التعديلات حيث تصدر في شهر 6 وتبدأ بالتطبيق من شهر 7 في كل عام. دعونا الآن نتعرف ومن كتاب قانون كرة القدم 2022-2023 على أهم التعديلات على مواد اللعبة والتي سنستعرضها سوية على عدة حلقات.

المادة الأولى:

ميدان اللعب ( لم تشهد أي تعديل )

المادة الثانية:

الكرة ( لم تشهد أي تعديل )

المادة الثالثة:

اللاعبون

تم السماح وبشكل رسمي ونهائي بالقيام بخمسة تبديلات خلال المباراة على ثلاث فترات ولا تحتسب الفترة بين شوطي المباراة أو الأشواط الإضافية على أنها فترة كما في حال طلب الفريقين فترة تبديل خلال نفس الفترة، يتم استخدام الفترة نفسها لكلا الفريقين فتعتبر توقف لكل فريق وذلك من أجل عدم إيقاف اللعب مرتين متتاليتين.

في حال لم يستخدم الفريق التبديلات المسموحة له كلها في الوقت الأصلي، وذهبت المباراة إلى الأشواط الإضافية، تعتبر عدد التبديلات المتبقية من حصة الفريق وتذهب معه للأشواط الإضافية ويتم إضافة تبديل جديد ووقت جديد للتبديل في الأشواط الإضافية لكل فريق في حال كانت أنظمة المسابقة تنص على ذلك.

في المباريات الدولية للمنتخبات فئة أ ( رجال وسيدات )، يمكن تسجيل 15 لاعبا بديلا على كشف المباراة.

المادة الرابعة:

معدات اللاعبين ( لم تشهد أي تعديل )

المادة الخامسة:

الحكم ( لم تشهد أي تعديل )

المادة السادسة:

الحكام الآخرون ( لم تشهد أي تعديل )

المادة السابعة:

مدة المباراة ( لم تشهد أي تعديل ):

المادة الثامنة:

بدء واستئناف المباراة

تم التأكيد على ضرورة أن يقوم الحكم في بداية المباراة بإجراء القرعة عبر قطعة معدنية والفريق الفائز بالقرعة يمكنه اختيار الكرة أو المرمى الذي سيهاجم باتجاهه.

المادة التاسعة:

الكرة داخل وخارج اللعب ( لم تشهد أي تعديل ).