ضمن منافسات ​بطولة غرب اسيا التاسعة لكرة القدم للناشئين​ 2022، حقق منتخب ​لبنان​ الفوز بثنائية نظيفة امام منتخب ​فلسطين​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب العقبة في ​الاردن​، ليحتل مركز الوصافة خلف سوريا في مجموعته ويتأهل لمواجهة العراق متصدر المجموعة الأولى في نصف النهائي.


فوز الجزائر على المغرب

تمكن ​المنتخب الجزائري​ تحت 18 سنة من افتتاح مشوراه في النسخة الـ19 لدورة ​ألعاب البحر الأبيض المتوسط​ 2022، بفوز ثمين على نظيره الإسباني حامل للقب بنتيجة 1-0، في المباراة الافتتاحية التي جرت يوم الأحد.


الترجي​ بطل تونس

عربيا، توج ​الترجي​ الرياضي اليوم بلقب ​الدوري التونسي​ لكرة القدم للمرة 32 في تاريخه وذلك بعد تحقيقه الفوز على ​اتحاد بن قردان​ بنتيجة هدفين لهدف، ضمن إطار الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات مجموعة التتويج للدوري التونسي الممتاز.


العراق إلى النهائي لمواجهة المغرب

كما تأهل منتخب ​العراق​ إلى نهائي ​كأس العرب للصالات​، بعد الفوز في نصف النهائي على حساب منتخب الكويت بنتيجة 3-2، خلال اللقاء الذي جمعهما في مدينة دمام السعودية.وضرب منتخب العراق موعداً مع منتخب المغرب في النهائي، الذي فاز يوم الأحد على حساب منتخب ​مصر​، بنتيجة بخمسة أهداف مقابل هدفين.


لبنان الى الدور نصف النهائي بعد خسارة ​ايران


تصدّر ​منتخب لبنان​ لتحت ال16 سنة(اناث) المجموعة الثانية ل​بطولة آسيا بكرة السلة​ التي تقام في العاصمة الاردنية ​عمّان​ بعد انتهاء مباريات الدور الاول بعد فوزه على الاردن(60 - 56) وخسارة ​ايران​ امام ​كازاخستان​ (46 - 56) الاحد ليحتل لبنان المركز الاول في مجموعته وليتأهل مباشرة الى ​الدور نصف النهائي​.

متفرقات دولية:


-تمكنت المصارعة ​الجزائر​ية، ​سيليا ويكان​، من تحقيق أول ميدالية ذهبية لبلادها في فعاليات النسخة الـ19 من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط "وهران 2022"، واستطاعت أن تفوز على حساب ال​مصر​ية، سلمى ريم، إثر فوزه عليها في النزال النهائي الذي جمعهما في رياضة ​الكاراتيه​ يوم الأحد.


- نجح المقاتل الروسي شقيق اسطورة الفنون القتالية المختلطة حبيب نورمحمدوف، عمر في التفوق على منافسه الأميركي ​نيت مانيس​ في المواجهة التي جمعتهما فجر الأحد، بتوقيت الولايات المتحدة الأميركية، ضمن فعاليات منافسات بطولة "​UFC Vegas 57​" للفنون القتالية المختلطة (MMA)، والذي اقيم في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الاميركية.

- دخلت لاعبة ال​سكواش​ ال​مصر​ية، ​نور الشربيني​ في تاريخ الرياضة بعد تتويجها بلقب البطولة الختامية للمرة الرابعة، وتكون بذلك قد نجح في معادلة ارقام الماليزية نيكول ديفيد والإنكليزية لورا ماسارو. وكانت اللاعبة المصرية قد نجحت في الفوز بلقب البطولة على حساب مواطنتها نوران جوهر المصنفة الأولى بثلاث مجموعات دون رد.

-سأل ​برشلونة​ مانشستر يونايتد عن مدى توفر قائد الفريق، ​هاري ماغواير​، للبيع، خلال المحادثات بشأن ​فرينكي دي يونغ​.
وتقول صحيفة "ذا صن" إن برشلونة عرض على يونايتد فرصة شراء دي يونغ مقابل أقل من السعر المطلوب والبالغ 69 مليون جنيه إسترليني، ولكن فقط إذا سمحوا للمدافع ماغواير بالانتقال بالاتجاه المعاكس إلى ​كامب نو​ كجزء من الصفقة. لكن الشياطين الحمر رفضوا الاقتراح.