كشف ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ "فيفا" عن زيادة عدد اللاعبين في القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم "قطر 2022". ويأتي ذلك القرار بعدما وجد فيفا أن الأمر يتطلب بعض المرونة بالنظر إلى الوقت الفريد الذي ستقام فيه البطولة، إلى جانب التأثيرات المحتملة لفيروس كورونا قبل الإعلان عن القوائم أو أثناء البطولة.واتخذ ​الفيفا​ عدة قرارات اتت كالتالي:
زيادة عدد اللاعبين في القوائم الأولية للمنتخبات من 35 لاعبًا إلى 55 لاعبًا. زيادة عدد اللاعبين في القائمة النهائية للبطولة من 23 لاعبًا على الأقل إلى 26 لاعبًا بحد أقصى.

الهلال​ يحافظ على صدارته بانتصاره على الفتح، فوز ثمين للاتحاد والنصر يكتسح الحزم

ضمن منافسات الجولة الـ 29 قبل الاخيرة من بطولة دوري كأس الامير محمد بن سلمان لكرة القدم، حقق فريق ​الهلال​ كبيراً ومستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره الفتح على ملعب الاخير، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 3 – 0.
وفي مباريات اخرى، انتصر فريق ​الاتحاد​ وصيف البطولة على مضيفه الاتفاق بواقع 3 – 1، فيما تعادل ​الشباب​ امام التعاون بهدف لمثله، وسقط الاهلي امام الرائد بواقع 3 – 1، وفاز ​النصر​ على الحزم بنتيجة 4 – 1، وخسر ضمك امام الباطن بهدفين لهدف، واكتفى ابها بالتعادل السلبي امام ​الفيحاء​، وتغلب ​الفيصلي​ على ضيفه الطائي بهدف نظيف.


اختار نادي ​اورلاندو ماجيك​ لاعب جامعة ديوك ​باولو بانشيرو​ كخيار اول في مسودة العام 2022 من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، والتي بدأت فعالياتها فجر الجمعة بالتوقيت المحلي لمدينة بيروت على ارض ملعب باركلايس سنتر. في وقت اختار نادي ​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ شيت هولمغرين كأختيار ثاني في مسودة العام الحالي، بينما اختار ​هيوستن روكتس​ اللاعب جباري سميث والذي كان من ابرز المرشحين ليكون الخيارة الاول في مسودة 2022، اما ​سكرامنتو كينغز​ الذي حصل على الاختيار الرابع فاختار كيغان موراي، واختار ​ديترويت بيستونز​ جادن ايفي في الاختيار الخامس.

إخراج أعضاء من ​الفورمولا 1​ من طائرة في مونتريال

تم إخراج 23 شخصًا من طائرة تعود الى شركة طيران كندا كانت تتوجه الى انكلترا، ومن بين هولاء كان عدد كبير منهم عاملين في الفورمولا 1 الذين شاركوا في ​جائزة كندا الكبرى​. وحسب التقارير دخلت الشرطة الى الطائرة وتم ابعاد هؤلاء الناس.بالمقابل أكد متحدث باسم مطار مونتريال الدولي لصحيفة تورنتو ستار أن دورية المطار استجابت لـ"حالة" على متن الطائرة وأنه تم إخراج العديد من الركاب "بناءً على طلب قبطان الرحلة".

متفرقات دولية:

- اعلنت مصادر صحفية ان ادارة نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني ابدت رغبتها الكبيرة في التعاقد مع اللاعب الارجنيتني لنادي ​​يوفنتوس​​ ​باولو ديبالا​.

- اعلنت مصادر صحافية المانية ان اللاعب الايفواري لنادي ​اياكس​ امستردام الهولندي ​سيباستيان هالر​ يقترب من الانتقال رسمياً الى ​الدوري الالماني​ لكرة القدم.


- تعاقد نادي ​الظفرة الاماراتي​ مع المدرب الصربي نيبويشا فشنيفيتش لقيادة الفريق في الموسم الجديد خلفاً للمغربي ​بدر الإدريسي​ الذي تم توجيه الشكر له على ما قدمه في الفترة الماضية.