سقط منتخب مصر، أمام كوريا الجنوبية، برباعية مقابل هدف في المباراة الودية التي أقيمت بالعاصمة سيؤول في ختام الأجندة الدولية لشهر يونيو/حزيران. وسجل أوي جو هوانغ، وكيم يونغ وشو و وون أهداف كوريا في الدقائق الـ16 و23 و85 و91 بينما سجل مصطفى محمد هدف مصر الوحيد في الدقيقة 38.

البحرين​ وأستراليا الى ​كأس آسيا 2023

وحسم منتخب البحرين تأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2023، بعد الفوز في الجولة الأخيرة من التصفيات على حساب منتخب ​تركمنستان​ بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جرى على ستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور. وكان منتخب فلسطين قد حجز هو الآخر مكانه في النهائيات، بعد فوزه يوم الثلاثاء على حساب منتخب فليبين بنتيجة 4-0، متصدرا مجموعته برصيد 9 نقاط.

ماتيتش يوقع مع ​روما

وفي أخبار سوق الانتقالات، أعلن نادي روما الايطالي التوقيع مع النجم الصربي ​نيمانيا ماتيتش​ قادما من ​مانشستر يونايتد​ في صفقة مجانية.

كما أفاد الصحفي المتخصص بأخبار سوق الانتقالات، نيكولو سكيرا، أن نادي ليدز يونايتد حسم صفقة لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني مارك روكا مقابل 15 مليون يورو. فيما أكّدت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت أن النجم الأرجنتيني باولو ديبالا وافق على الانضمام إلى صفوف نادي الإنتر.

نجوم العالم يرفعون الدرع ضد نجومانكلترا

على صعيد اخر، تمكن نجوم العالم من فنانين ورياضيين، من رفع الدرع الخيرية لمباراة في كرة القدم تهدف الى تقديم مساعدات انسانية لمحتاجين جمعتهم ضد نجوم سابقين لمنتخب انكلترا.وانتهى الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين (سجّل نوا بك (ركلة جزاء) وكام سيتيناي لنجوم العالم، ومارك رايت(ركلة جزاء) وتوم غرينان لانكلترا). وتم الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت لنجوم العالم ليتفوقوا في نهاية المباراة بنتيجة 4-1.

وفي كرة المضرب، كشفت أسطورة كرة المضرب الأميركية ​سيرينا ويليامز​ عن مشاركتها في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، التي تنطلق نهاية الشهر الحالي، بعد عام من مباراتها الاخيرة في هذه البطولة بالذات.

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن نادي ​بيرنلي​ الإنكليزي، رسمياً، التوقيع مع المدرب البلجيكي ​فنسنت كومباني​، القائد السابق لنادي مانشستر سيتي.

-حادثة مأساوية ودموية شهدتها ملاعب السلفادور بعد مقتل حكم دفع ثمن حياته بسبب توجيهه بطاقة حمراء للاعب. وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية، فخلال قيادته مباراة في دوري الهواة في السلفادور، أقدم الحكم خوسيه أرنولدو امايا، البالغ من السن 63 عاماً، على توجيه بطاقة صفراء ثانية ثم بطاقة حمراء لأحد اللاعبين بسبب تدخلاته العنيفة، ما دفع عدد كبير من الجماهير وكذلك زملاء اللاعب للاعتداء على الحكم الذي يملك خبرة لـ20 سنة وأكثر في التحكيم داخل السالفادور، ثم توفي متاثرا بالنزيف الداخلي الذي اصابه.

-لا يزال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي يصرّ على مغادرة بايرن ميونيخ هذا الصيف، وقد أكد ذلك مرارا لوسائل الاعلام وبشكل واضح في الأسابيع الماضية. عقد ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ ينتهي في صيف العام 2023، إلا أن النادي البافاري، بحسب محطة "راديو كتالونيا" الإذاعية، حدد شرطاً صعباً للتخلي عن صاحب الـ33 عاماً، وهو الحصول على مبلغ كبير قدره 50 مليون يورو، ليس ذلك فحسب، بل الحصول على المبلغ بشكل كامل، أي دفعة واحدة.

-لفت الحارس آندرو ريدماين الأنظار خلال مباراة أستراليا والبيرو في الملحق النهائي للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، حيث نجح المنتخب الأسترالي في حجز مقعده في مونديال قطر. ودخل ريدماين كبديل في الدقيقة 119، بعد أن تعادل الفريقان 0-0 طوال الوقت الأصلي، ووصلا إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز استراليا 5-4. ولدى تصدي ريدماين لركلة جزاء، انتقل على خط المرمى بحركات راقصة، مما دفع برواد مواقع التواصل إلى نشر مقاطع فيديو له والتعليق عليها.