فاز سائق فريق ​رد بُل​ ​ماكس فرستابن​ ب​جائزة اذربيجان الكبرى​ التي اقيمت على حلبة باكو والتي كانت المرحلة الثامنة من موسم 2022. وكان فرستابن قد إنطلق من المركز الثالث لكنه تمكن من التقدم الى المركز الثاني بعد توقف سائق فريق فيراري شارل لوكلير، ولاحقًا تمكن من تخطي زميله في الفريق سرجيو بيريز ليصل الى المركز الأول ويبقى فيه حتى النهاية. من جهته حل بيريز في المركز الثاني، اما في المركز الثالث فجاء فيه سائق فريق مرسيدس جورج راسل الذي لم يكن لديه اي فرصة للتقدم اكثر كون فارق السرعة كبير بين رد بُل ومرسيدس.
من جهتها عانت سكوديريا من سباق كارثي جديد حيث ان سائقها كارلوس ساينز قد انسحب في بداية السباق بسبب مشكلة في المكابح، وانضم اليه شارل لوكلير بعد وقت ليس بطويل حين تعطل محركه بعد ان كان متصدر للسباق.
لاحقًا إنسحب سائق فريق الفا روميو غوانيو زو وسائق فريق هاس كيفن ماغنسن بسبب مشاكل في المحرك، ولقد إستفاد سائقي رد بُل للدخول وتبديل الإطارات للمرة الثانية خلال فترة سيارة الأمان الإفتراضية بسبب انسحاب ماغنسن.
من جهته أستفاد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون من تعرض سائق فريق الفا توري يوكي تسونودا الى عطل في جناحه الخلفي ليصل الى المركز الخامس وبعد ذلك تخطى سائق الفا توري الآخر بيار غازلي مستفيدًا من إطاراته الأجدد ليصل الى المركز الرابع.
تجدر الإشارة ان هذا هو الفوز الخامس لفرستابن هذا الموسم ويكون بذلك قد وسّع صدارته لترتيب بطولة السائقين.
في ما يلي ترتيب السباق الكامل: