توج فريق ​بيروت​ بلقب ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ للمرة الاولى وذلك عقب الفوز الثمين والمستحق الذي حققه خلال المباراة السابعة من السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة والتي جمعته امام نظيره ​الرياضي​، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 79 – 62.

واتت نتائج الارباع لصالح الفريق الفائز على الشكل التالي:

الربع الاول: 19 – 20.

الربع الثاني: 20 – 9.

الربع الثالث: 20 – 15.

الربع الرابع والاخير: 20 – 18.

فرنسا تنجو من الهزيمة..

ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة ​دوري الامم الاوروبية​،خطف منتخب ​فرنسا​ تعادلاً مهماً في المباراة التي استضافه بها منتخب ​النمسا​ على ملعب ارنست هابيل، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 1 – 1.وفي مباريات اخرى، انتصر منتخب ​كرواتيا​ على نظيره ​الدنمارك​ي بهدف نظيف، فيما سقط منتخب البانيا امام اسرائيل بنتيجة 2 - 1، وتعادل منتخب روسيا البيضاء بهدف لمثله امام ​كازاخستان​، وفاز منتخب اندورا على ضيفه ليشتنشتاين بواقع 2 – 1.

ووريورز يفوز على سيلتيكس ليتعادلا 2-2 في السلسلة

سجل ​ستيفن كاري​ 43 نقطة و10 متابعات، ليمنح فريقه غولدن ستايت ووريورز الفوز في المباراة الرابعةمن سلسلة نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين مع ​بوسطن سيلتيكس​.
وبفوز ووريورز بنتيجة 107-97 على مضيفه في المباراة الرابعة تحقق التعادل 2-2 بين الفريقين.

مواجهة ماكنتاير وشايموس تنتهي بلا فائز وراوسي تهزم شوتزي

ضمن عرض ​​سماك داون​​ الذي أقيم في الولايات المتحدة فجر اليوم بتوقيت بيروت،انتهت المواجهة بين ​درو ماكنتاير​ وشايموسفي مباراة مؤهلة لـMoney in the Bank من دون اعلان فائز. وفي ظل هذه النتيجة، يظل المتأهل الأول الى هذه المسابقة مجهولا.
وفي بطولة القارات، حقق غونثر الفوز على ​ريكوشيه​ ليحرز اللقب.
كما تغلب ريدل على ​سامي زين​ ليحصل على فرصة لمنافسة رومان راينز على بطولة اللقب الدولي الاسبوع المقبل. وبعد الفوز، وفيما كان يحتفل، هاجمه ثنائي فريق اوسو وانهالا عليه بالضرب. لكنه تناول عصا وقام بضربهما واخراجهما من الحلبة.
وعند السيدات، تأهلت ​لايسي ايفانز​ الى مواجهات Money in the Bank بفوزها على اكسيا لي.
وتغلبت بطلة سماك داون روندا راوسي على شوتزي.

متفرقات دولية:

- اعلنت إدارة نادي ​الشباب​ السعودي لكرة عن تعاقدها بشكل رسمي مع اللاعب ​محمد عبد الناصر آدم​ لمدة 4 سنوات، في صفقة انتقال حر، قادمًا من نادي ميامي الأميركي.

- اعلنت اللاعبة الألمانية المخضرمة ​أنجليك كيربر​ عن عدم مشاركتها في النسخة المرتقبة من ​بطولة برلين للتنس​، المقررة على الملاعب العشبية بالعاصمة الألمانية من 13 إلى 19 حزيران الحالي.

- تحدث رئيس رابطة الليغا ​خافيير تيباس​ عن الوضع الاقتصادي الحساس لفريق ​برشلونة​ الإسباني، واراد تيباس إلقاء القليل من الضوء على الوضع المالي الذي يمر به برشلونة. وخلال تصريحات له، قال تيباس: "برشلونة، من الناحية الاقتصادية، آلة لكسب المال". واضاف: "يأتي من أكثر من 500 مليون خسارة عليك أن تستردها، وفي سيطرتنا الاقتصادية عندما يأتي شخص ما بهذه الأرقام يجب عليه استردادها، كانت الأسباب جزئية بسبب الخسائر من كورونا، بعض عمليات الاستهلاك كانت متوقعة، وهذا الأخير يلقي بثقله على فاتورة الأجور