أخفق منتخب الإمارات في بلوغ الملحق العالمي المؤهل لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، إثر هزيمته أمام نظيره الأسترالي (1-2) الثلاثاء، ضمن الملحق الآسيوي لمونديال قطر 2022. وتأهل منتخب أستراليا بذلك لخوض مباراة الملحق العالمي لمواجهة منتخب بيرو صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، يوم الاثنين المقبل، بالدوحة أيضا.

إيطاليا​ تتصدر مجموعة الموت..

تصدرت إيطاليا بطلة أوروبا "مجموعة الموت" بفوزها على ضيفتها المجر 2-1 الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الجولة الثانية للمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى أربع نقاط متقدما بفارق نقطة عن المجر ليتصدر المجموعة، فيما فرضت إنكلترا متذيلة الترتيب (نقطة) تعادلا قاتلا 1-1 على أل​ماني​ا الثالثة (نقطتان).

ماني يواصل التألق مع ​السنغال​..

قاد ساديو ماني منتخب السنغال لفوز قاتل على مضيفه منتخب رواندا 1 /صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار .كانت المباراة التي جرت على ملعب عبدولاي واد بمدينة ديامنياديو السنغالية، في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي لكن ماني نجم ليفربول الإنكليزي خطف هدف الفوز القاتل في الوقت بدل الضائع.

رد بُل​: ما زال لدينا سرعة إضافية

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف مستشار فريق رد بُل في الفورمولا 1 هلموت ماركو ان سيارة الفريق ما زال لديها سرعة إضافية يمكن استخراجها منها قبيل سباق باكو.

متفرقات دولية:

- خضع الفرنسي ​بول بوغبا​ لاعب وسط مانشستر يونايتد للكشف الطبي في النادي الذي ينتقل إليه مجانًا خلال الميركاتو الصيفي الجاري. بوغبا خضع بالفعل للكشف الطبي سرًا في يوفنتوس أو على الأقل للجزء الأول من الاختبارات الطبية.

- رغم تواجده في السجن، حرص ​بوريس بيكر​، أسطورة كرة المضرب الألماني، على إرسال رسالة دعم إلى مواطنه ألكسندر زفيريف، الذي تعرض لإصابة قوية في بطولة رولان غاروس (نصف النهائي) أمام رافاييل نادال. وكشف ميسكا، شقيق زفيريف، في تصريح ليورو سبورت، أن من ضمن رسائل الدعم التي وصلته بعد الاصابة، كانت من بوريس بيكر داخل سجنه، الذي أكد أنه تابع ما حصل في البطولة، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للنجم الألماني المعروف بـ"ساشا".

- انتهى نزال جمع بين الملاكمين سيميسو بوثيليزي وسيفيسهيلي منتونغا ضمن صراع على حزام الملاكمة الأفريقي للوزن الخفيف في جنوب أفريقيا بطريقة مفاجئة وغير متوقعة، فبعد أن كان النزال يتجه نحو نتيجة التعادل بين الطرفين، توجّه بوثيليزي إلى الركن المقابل للحلبة ويوجه لكمات نحو الفراغ، وكأنه يصارع شبحاً ما، ما دفع الطاقم الطبي للتدخل، في مشهد فاجأ الجميع لاسيّما حكم النزال.