صدمة كبيرة تلقتها كرة القدم العراقية، بعد مقتل النجم العراقي السابق ​حيدر عبد الرزاق​، في مستشفى الجملة العصبية في العاصمة العراقية بغداد، متأثرا بجراحه جراء الاعتداء بالضرب المبرح عليه من قبل مجموعة من المسلحين. وبحسب معلومات خاصة بشبكة سكاي نيوز، تحوم الشكوك والشبهات في الجريمة حول عامل كان يعمل لدى الراحل في ملعب خاص بالمغدور، وقد فُصل من عمله بعد ورود شكاوى من قبل من أهالي المنطقة بحقه. وبعد ذلك، اتصل الشاب المفصول بحيدر، مهددا إياه بأنه موجود بمعية مجموعة من الأشخاص يبلغ عددهم 5 في الملعب المملوك له، وسيقومون بالاعتداء على شقيق حيدر واسمه نور والذي يدير الملعب والمقهى التابع له، فما كان منه إلا التوجه بسرعة نحو الموقع وفور وصوله بادروا بالاعتداء على حيدر وشقيقه بأخماص المسدسات التي كانت بحوزتهم.

فوز ودي للبرازيل على ​اليابان

وضمن المنافسات الودية للمنتخبات، حقق المنتخب ​البرازيل​ي فوزا صعبا على منتخب اليابان بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت على ملعب اليابان الوطني. استمرت المباراة بالتعادل السلبي 0-0 طوال الشوط الأول، وحتى الدقيقة 77، إلى أن سجل نجم باريس سان جيرمان نيمار ركلة جزاء في مرمى الساموراي. و فاز منتخب كوريا الجنوبية على تشيلي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت على ملعب كأس العالم دايجيون.

محلياً، أكّد ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ إقامة نهائي بطولة كأس لبنان لكرة القدم يوم السبت المقبل بتمام الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر. وستقام المباراة على ملعب فؤاد شهاب في جونية، بين قطبي كرة القدم اللبنانية، الأنصار والنجمة.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي ​طرابلس​ رحيل المدرب أسامة الصقر عن صفوفه، بعد مساهمته في بقاء الفريق ضمن دوري الدرجة الأولى. بدوره، اعلن مدرب البرج فؤاد حجازي رحيله عن البرج في منشور عبر حسابه في فيس بوك.

- قرر ​الاتحاد المصري لكرة اليد​ تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لِما بدر منه من إهانة حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

- كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن نادي ​برشلونة​ طلب من مدافعه جيرارد بيكيه الاعتزال نهاية الموسم المقبل. عقد بيكيه مع برشلونة يمتد للعام 2024، إلا أن النادي الكتالوني سيحاول اقناعه بالاعتزال نهاية موسم 2022-2023، بسبب راتبه المرتفع.

- كشف موقع ليفربول ايكو، يوم الاثنين، أن نادي ​بايرن ميونيخ​ تقدم بأول عرض رسمي للتعاقد مع النجم السنغالي ساديو ماني. وأشار الموقع إلى أن عرض النادي البافاري عبارة عن 21 مليون باوند بالإضافة إلى 4 مليون باوند كحوافز، إلا أنه رُفض من قبل "وصيف البريمييرليغ".