عُيّن الأرجنتيني ​نستور لورنزو​ مدرباً للمنتخب الكولومبي لكرة القدم بعدما سبق له أن عمل كمساعد مدرب في صفوفه في نهائيات كأس العالم 2014 و2018، بحسب ما أفاد الاتحاد المحلي للعبة.

وأكد الاتحاد الكولومبي في بيانه أن لورنزو سيشرف على المنتخب المكنى "كافيتيروس" "خلال الأعوام الأربعة المقبلة، لحين نهائي كأس العالم في ​كندا​، ​الولايات المتحدة​ و​المكسيك​ 2026".

ويحلّ مدرب نادي ملقا البيروفي والبالغ 56 عاماً بدلاً من المدرب الوطني ​رينالدو رويدا​ الذي فشل في قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى ​مونديال 2022​ في ​قطر​، حيث انهت كولومبيا تصفيات قارة أميركا الجنوبية مع سلسلة من 7 مباريات لم تسجل خلالها أي هدف.

ويعاون لورنزو الذي بلغ كلاعب مع منتخب الأرجنتين نهائي مونديال إيطاليا 1990 (خسر أمام ألمانيا صفر-1) المدافع الدولي السابق لكولومبيا وأتلتيكو مدريد الاسباني أمارانتو بيريا.

كما عمل لورنزو كمساعد مدرب لمواطنه خوسيه بيكرمان مع "كافيتيروس" خلال مونديالي البرازيل 2014 حيث حقق أفضل نتيجة له في تاريخه بوصوله إلى الدور ربع النهائي، وروسيا 2018.

ولم يحدد الاتحاد الكولومبي لكرة القدم ما اذا كان لورنزو سيشرف الأحد على تدريب المنتخب في مباراته الودية أمام نظيره السعودي ضمن اطار استعدادات الاخير للعرس الكروي العالمي في قطر.