فاز ثنائي ​​ريال مدريد​​ و​​برشلونة​​ ​​كريم بنزيما​​ و​خافي​ بجوائز الأفضل في ​الدوري الإسباني​ "الليغا" المقدمة من صحيفة "ذا أتليتك" البريطانية للموسم الحالي.وتم اختيار كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني، كأفضل لاعب في الموسم 2021 - 2022، حيث كان قد سجل 27 هدفًا وساهم بـ 12 تمريرة حاسمة مع البلانكو خلال فعاليات هذه البطولة، فيما حاز خافي لاعب وسط برشلونة البالغ 17 عامًا، على جائزة أفضل لاعب شاب في الليغا.

وضمن تصفيات الصعود المؤهلة الى ​الدوري الفرنسي الممتاز​، اكتفى فريق ​سانت ايتيان​ بالتعادل الايجابي خلال مباراة الذهاب التي جمعته امام نظيره ​اوكسير​، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 1 – 1.

العين بطل الدوري الإماراتي

وتوج فريق ​العين​ بلقب ​دوري أدنوك للمحترفين​ بتعادله امام ضيفه ​الشارقة​ بنتيجة 1 - 1، على ملعب هزاع بن زايد في الجولة الختامية لهذه البطولة. وعقب المباراة، جرى تتويج العين بدرع الدوري، والذي حسم لقبه قبل 3 جولات من نهاية مشواره بالمسابقة، وفي رصيده 65 نقطة في المركز الأول

تسيتسيباس يتقدم في رولان غاروس

وفي كرة المضرب، نجم التنس اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ بصعوبة عقبة القادم من التصفيات التشيكي ​زيدنيك كولر​ بفوزه عليه بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 3 - 6 و6 - 7 و7 - 6 و6 - 7 بعد منافسة تجاوزت اربع ساعات ليعبر لثالث الأدوار في منافسات ​​​بطولة ​​​رولان غاروس​​​ المفتوحة​​ لكرة المضرب.


ووريرز يحسم مواجهته مع مافريكس ويبلغ النهائي

حسم ​غولدن ستايت ووريرز​ سلسلته مع ​دالاس مافريكس​ 4-1 بالفوز عليه الخميس 120-110، ليبلغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة السادسة في المواسم الثمانية الأخيرة.

متفرقات دولية ومحلية:


- كشفت التقارير الصحافية الميكانيكية ان النجم الفنلندي وبطل العالم للفورمولا وان​ السابق كيمي ​رايكونن​ يعود لعالم السرعة من بوابة سباقات ​الناسكار​ الأميركية، حيث سيكون ظهوره الأول في سباق سلسلة الناسكار في واتكينز جلين مع (⁦‪(TeamTrackhouse‬.


- كشف المدرب السابق لليفربول​ و​ريال مدريد​ ​رافاييل بينيتيز​ عن رأيه في المواجهة المرتقبة التي ستجمع الفريقين في نهائي ​دوري أبطال أوروبا​. وصرح بينيتيز قائلاً: "عقلية ريال مدريد هي الفوز في كل مباراة وكل كأس، اعتاد البلانكو على بلوغ النهائيات، كنت في الأكاديمية من سن 13 إلى 20 عامًا، وإذا احتلت المركز الثاني في الدوري، كان ذلك بمثابة هزيمة، أنت تفكر دائمًا في الفوز".


موّلت شركة ارجنتينية طائرة مخصصة لتكريم اسطور كرة القدم ​الأرجنتين​ي ​​دييغو مارادونا​​الذي توفي في 25 تشرين الثاني 2020 بسبب نوبة قلبية عن عمر ناهز 60 عاما بعد خضوعه لجراحة في الدماغ. هذه الطائرة سوف تحلق فوق الأرجنتين وستكون متحف مخصص لمارادونا الفائز بكأس العالم في 1986.


- سيفوز فريق ​​ليفربول​​ بلقب ​دوري ابطال اوروبا​ على حساب فريق ريال مدريد حسب السلحفاة "Yellow" البالغة من العمر 30 عاما. هذه السلحفاة موجودة في حوض الأسماك "سيف لايف" بمدينة ​ملقا​ الإسبانية منذ 15 عاما وكانت تعيش سابقًا في جزر كايمان الإنكليزية. وكما درجت العادة في السنوات السباقة حين كان الأخطبوط بول يتوقع نتائج مونديال 2010، ان "Yellow" تم منحها خيارين لتختار بينهما حيث تم وضع بروكولي في اناءين منفصلين وترك لها حرية الخيار فإختارت ان تتوجه للأناء الذي يحتوي على شعار ليفربول لتأكل البروكولي.