رفضت ​محكمة التحكيم الرياضي​ الدولية (كاس) طلب نادي ​الأهلي المصري​ بتأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمام ​الوداد المغربي​ المقرر له الاثنين المقبل علي ملعب "محمد الخامس" في العاصمة المغربية.

واعلن ​الاتحاد الإفريقي لكرة القدم​ (كاف) في بيان عبر موقعه الرسمي إنه تلقى حكم المحكمة الرياضية والذي جاء لصالحه في شكوى الأهلي ضده حيث قامت برفض طلب الأهلى بتأجيل المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

واوضح انه كان ملزمًا بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في تموز/يوليو 2019 والذي نص على أن الفائز ب​دوري أبطال افريقيا​ سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية واحدة.

واشار الى انه تم منح استضافة نهائي دوري أبطال افريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال ملفها و هي التي كانت الدولة الوحيدة الأخرى التي استوفت شروط الاستضافة مضيفا انه يلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء وسيعامل في جميع الأوقات جميع الأندية والاتحادات الأعضاء بشكل عادل وعلى قدم المساواة.

وختم بيانه بالتمني لكل من الأهلي والوداد كل التوفيق في المباراة النهائية للبطولة القارية ا .

يذكر ان الأهلي المصري كان قد تقدم بشكوى إلى "كاس” بخصوص قرار "كاف” غير المحايد ومنح أحد طرفي المباراة أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره مطالبا باقامة المباراة في ملعب محايد، أو تأجيل المباراة لحين البت في الشكوى.

بتصرف/دنيا حداد