أعلن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني عن القائمة التي استدعاها المدرب كارلو أنشيلوتي لمواجهة ​ليفربول​ الإنكليزي يوم السبت في نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، وشهدت تواجد كل اللاعبين بما فيهم ايدين هازارد وغاريث بايل. وجاءت القائمة على النحو التالي:
لحراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، وتوني فويدياس
لخط الدفاع: إدير ميليتاو، داني كارفاخال، خيسوس فاييخو، ديفيد ألابا، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي، ومارسيلو
لخط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو، فيديريكو فالفيردي، لوكاس فاسكيز، داني سيبايوس، إيسكو، وإدواردو كامافينغا
لخط الهجوم: كريم بنزيما، إدين هازارد، غاريث بايل، فينسيوس جونيور، ماركو أسينسيو، لوكا يوفيتش، رودريغو جويس، وماريانو دياز.

صلاح يستعرض جوائزه قبل النهائي

على صعيد متصل، شارك النجم المصري ​محمد صلاح​ متابعيه في موقعي "إنستغرام" و"تويتر"، صورة له وهو يحمل جائزة أفضل هداف وجائزة أفضل صانع أهداف، اللتين توجا بهما نهاية الأسبوع الماضي في ختام فعاليات الدوري الإنكليزي. وأرفق صلاح الصورة بعبارة: "لم ننته بعد"، في إشارة إلى تطلعه لإنهاء الموسم بلقب جديد من خلال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حينما يواجه ليفربول نادي ريال مدريد في المباراة النهائية المرتقبة السبت المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، ويعتبر صلاح المواجهة ثأرية بالنسبة له، بعد تعرضه للإصابة في نهائي 2018 من قبل سيرجيو راموس وخروجه مبكراً.

لبنان​ في المجموعة الثالثة لبطولة ​كأس آسيا لكرة الصالات
وجاء منتخب لبنان في المجموعة الثالثة الى جانب منتخب إيران حامل اللقب والصين تايبيه وإندونيسيا، وذلك في نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 أيلول ولغاية 8 تشرين الأول 2022، وذلك عقب سحب القرعة الذي أقيم يوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وفي كرة المضرب، باتت التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ المصنفة ثامنة، سادس لاعبة مصنفة ضمن اللاعبات العشر الاوليات تودع مبكرا بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولة الاربع الكبرى في كرة المضرب بخسارتها امام الفرنسية المغمورة ليوليا جانجان المصنفة 227 عالميا 2-6 و2-6 .

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلنت الدوحة أن شركات طيران خليجية ستقيم جسرا جويا بين العديد من مدن المنطقة والدوحة خلال بطولة ​كأس العالم لكرة القدم​، متوقّعة وصول نحو 200 ألف مشجع من أنحاء العالم يوميا.

-تعاون نجم مانشستر يونايتد البرتغالي ​برونو فرنانديز​ وزميله فيكتور ليندلوف مع منظمة اليونيسف لإجراء سلسلة من السحوبات على الجوائز حيث يتم جمع الأموال لضحايا الحرب الروسية-الأوكرانية.

-نشرت وسائل إعلامية رياضية أن المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا على بعد خطوة واحدة من تدريب فريق أهلي حلب السوري لكرة السلة.

-لم يتمالك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه بعد أن قاد روما الايطالي للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسختها الأولى، بتجاوزه فينورد الهولندي يوم الأربعاء في المباراة النهائية بنتيجة 1-0. مورينيو وبعد نهاية المباراة ظهر أمام عدسات الكاميرا وهو يبكي احتفالا باللقب.