ضمن فعاليات نهائي ​دوري المؤتمر الأوروبي​، تمكن نادي ​​روما​​ الايطالي من تحقيق اللقب بفوزه الثمين امام ​فينورد​ الهولندي وبواقع 1-0 لينجح ابناء المدرب جوزيه مورينيو من كتابة التاريخ بإحرازهم أول ألقاب هذه البطولة المستحدثة وليواصل المدرب البرتغالي تأكيده علو كعبه في عالم التدريب.

مبابي يريد غوارديولا

أبلغ كيليان ​مبابي​ نجم ​باريس سان جيرمان​ إدارة ناديه بالمدرب الذي يرغب في التعاقد معه حال رحيل ماوريسيو بوتشيتينو.ووضع مبابي الإسباني بيب ​غوارديولا​ مدرب مانشستر سيتي المدير الفني لسان جيرمان في موسم 2023-2024. ويعتقد مبابي أن غوارديولا من أفضل المدربين في العالم ويستطيع أن يطور من أسلوب لعبه.

دينامو​ يهزم الرياضي في المنارة

وفي كرة السلة، ضمن فعاليات فاينل فور بطولة لبنان لكرة السلة حقق نادي ​دينامو​ ما عجز عنه العديد من الاندية وهزم نادي ​​الرياضي​​ في المنارة ( الخسارة الاولى بعد 24 فوز وبعد ما يقارب اكثر من 900 يوم وتحديد 17 تشرين الاول 2019 ) بنتيجة 74 - 59 ليقلص السلسلة 1 - 2 ويتجه الفريقان لخوض مباراة رابعة.


انجاز لكرة طاولة اللبنانية في لارنكا

تمكن ​نادي ​بليفرز​​ الرياضي الثقافي اللويزة بعبدا اللبناني من احراز ميداليتان ذهبية وبرونزية خلال مشاركته في فعاليات ​بطولة لارنكا للكرة طاولة الدولية​ تحت عنوان BE A HERO وتحت اشراف الاتحاد القبرصي للعبة وبمشاركة 37 لاعب ولاعبة من سبع دول مشاركة وهي أوكرانيا ، روسيا ، اليونان ، رومانيا ، الاردن ، قطر ، لبنان وقبرص والتي أقيمت على ملاعب PRODOMOS ELEMENTARY SCHOOL في لارنكا قبرص .

متفرقات دولية:

- رحل المدافع البلجيكي السابق ​فنسنت ​كومباني​​ عن تدريب فريق ​أندرلكت​ البلجيكي حسبما أعلن النادي.

- كشف المدافع الهولندي لنادي ​ليفربول​ الانكليزي ​فيرجيل فان دايك​ عن موقفه من المشاركة خلال المباراة المرتقبة التي ستجمعه أمام ​ريال مدريد​ في نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم.وفي حديث له، قال فان دايك: "نعم أنا بخير، بالتأكيد، لا توجد مشاكل وأنا متحمس جدا ليوم السبت بالطبع".

- اعادت الشرطة الايطالية ميدالية ​ستيفانو بيولي​ المدير الفني لفريق ​ميلان​ التي سرقت منه أثناء احتفاله بالفوز بلقب ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم.

- تأهل المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان إلى ​بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية​ المقرر إقامتها في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 10 لغاية 19 حزيران المقبل.