حقق ​روما​ الإيطالي، لقب دوري المؤتمر الأوروبي بعد الفوز على ​فينورد​ الهولندي 1-0 في المباراة النهائية التي جرت في العاصمة الألبانية تيرانا.

بداية المباراة كان الحذر مسيطرا عليها ، وكان واضحا بأن كلا الفريقين لا يريدان الإندفاع إلى الهجوم بل الإلتزام الدفاعي ومحاولة اللعب الهجومي الهادئ، مع حصر اللعب في خط وسط الملعب، وعند الدقيقة 17 إضطرار ​مورينيو​ لإجراء تبديلا بسبب اصابة ​مخيتاريان​ ليحل بدلا منه أوليفييرا في خط الوسط.

تمكن الفريق الإيطالي من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 32 عبر لاعبه زانيولو ، حاول بعدها فينورد إظهار ردة فعل سريعة عبر طريقة الضغط في ملعب روما، والتحرك أكثر في العمق لكن الامر لم يكن سهلا في ظل التكتل الدفاعي الإيطالي الذي انهى الشوط الاول لمصلحته.

خبرة مورينيو منحته الفوز

حاول فينورد ومنذ بداية الشوط الثاني الضغط، وتراجع روما للخلف، واغلق مناطقه الدفاعية قدر الإمكان مع تضييق المساحات، واعتمد فينورد على التحرك عبر طرفي الملعب وعكس الكرات العرضية لداخل منطقة المنافس، وحصل الفريق الهولندي على بعض الكرات الخطرة لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة في ظل تألق واضح لحارس روما.

وفي الربع ساعة الاخيرة من اللقاء حاول فينورد الضغط، لكن خبرة مورينيو كانت واضحة من خلال التنظيم الدفاعي الجيد والتبديلات الموفقة التي قام بها ليبقى الفريق بكامل تركيزه دفاعيا، معتمدا على الهجمات المرتدة السريعة والمنظمة التي أزعجت دفاعات الخصم واجبرته على عدم التقدم بعدد كبير من اللاعبين للأمام، لتنتهي المباراة بتتويج روما في النسخة الاولى من البطولة.