تتّجه الأنظار، ليلة الأربعاء، إلى نهائي ​​دوري المؤتمر الأوروبي​​، بين ​روما الايطالي​ و​فينورد​ الهولندي، في العاصمة الألبانية تيرانا، حيث سيقام بتمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت ​بيروت​.

حالة من الفوضى تسبق النهائي

وعلى نفس الصعيد، انتشر فيديوهات عبر وسائل التواصل الإجتماعي تظهر اشتباكات ومطاردات بين الشرطة الألبانية والجماهير الإيطالية من جهة، والجماهير الهولندية من جهة أخرى أشارت تقارير صحافية إلى أن الشرطة في مدينة تيرانا، قامت باعتقال عدد كبير من جماهير الفريقين الذين تسببوا بأعمال شغب مساء الثلاثاء، بالإضافة إلى وقوع عدد من الجرحى في صفوف رجال الأمن.

الرفاع الشرقي البحريني​ يتأهل للدور المقبل

وحجز الرفاع الشرقي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا بعد تعادله مع هلال القدس الفلسطيني 2-2 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت ايضا فوز تشرين السوري على النجمة اللبناني 3-1.

كاظمة بطل ​كأس أمير الكويت

عربياً، توج فريق كاظمة الكويتي بلقب كأس أمير الكويت للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على السالمية 2-1 في نهائي البطولة .

بيروت إلى النهائي

وفي كرة السلة، ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق بيروت فوزاً بشق الانفس خلال المباراة الثالثة التي جمعته امام نظيره الحكمة، وكانت قد انتهت بواقع 91 - 88 بعد خوض شوط اضافي اثر انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل وبواقع 76 - 76، وليعبر بذلك الى الدور النهائي لهذه البطولة.

دونتشيتش يرجئ تأهل ووريرز الى النهائي

كما جنب النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش فريقه دالاس مافريكس خسارة سلسلة نهائي المنطقة الغربية، من دون رد وذلك بحسمه المباراة الرابعة أمام غولدن ستايت ووريرز 119-109، ليرجئ بذلك تأهل الأخير الى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

متفرقات دولية:

- كشفت مصادر صحفية انه تم عرض الأنف المقطوع لتمثال مهاجم المنتخب المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بالمزاد، من قبل مشجعون سويديون غاضبون، وذلك احتجاجا على تسويق كرة القدم وما يرونه خيانة ارتكبها نجم ميلان الإيطالي. وتم انتزاع أنف التمثال في العام نفسه، قبل أن تقطع قدميه في 2020، ما أدى الى سقوطه على السياج الذي يحميه.

- وافقت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز على منح ملكية نادي تشيلسي إلى رجل الأعمال الأميركي تود بويلي. وأصدرت الرابطة بيانا رسميا قالت فيه: "وافق مجلس إدارة الدوري الإنكليزي الممتاز على الاستحواذ المقترح على نادي تشيلسي لكرة القدم من قبل اتحاد تود بويلي - كليرليك".

- كشفت صحيفة AS الإسبانية أن سائق فريق فيراري الايطالي المنتمي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، كارلوس ساينز يعتقد أن تصميم سيارة السكوديريا لموسم 2022 يُناسب قيادة زميله ابن امارة موناكو شارل لوكلير، وتم تعديلها للسائق الاول في الفريق.

- كشف ​تيبو كورتوا​ حارس مرمى ريال مدريد عن رأيه في التصريحات التي أدلى بها الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول بشأن مواجهة الميرنغي في نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال كورتوا "لا أعتقد أن صلاح كان يقصد الاستخفاف بريال مدريد فهو يحترم الفريق، لقد زاملته في تشيلسي وهو شخص جيد وأعتقد أنه يتطلع للنهائي، بعد الخسارة في 2018 وتعرضه للإصابة"..