يشكّل نهائي مسابقة ​دوري المؤتمر الاوروبي​ بين ​روما​ الإيطالي و​فينورد روتردام​ الهولندي الأربعاء فرصة لمدافع الأول ليوناردو سبينازولا لنسيان موسم موجع، بعد تعرضه في ​كأس أوروبا​ لاصابة قوية في وتر أخيل.

قال الظهير الأيسر الدولي الذي استهل موسم 2021-2022 في... 9 أيار/مايو "الأهم هو رفع الكأس، حتى لو كنت بديلاً. سنرى ما إذا كنت سألعب، لكني جاهز وسعيد لذلك".

قدّم ليوناردو الصيف الماضي أداءً رائعاً في تشكيلة المدرب ​روبرتو مانشيني​ مع اختراقاته المتتالية على الرواق التي وصلت إلى سرعة 34 كلم/ساعة، الأعلى في البطولة القارية بحسب ويفا.

ظهير أتالانتا ويوفنتوس السابق، الغائب طويلاً قبل أربع سنوات لعلاج اصابة قوية في ركبته اليمنى، انغمس فترة طويلة في مرحلة التعافي التي شهدت مطبات كثيرة.

- العودة إلى الأتزوري -

شرح الدولي الإيطالي الذي سيكون قادراً على ارتداء ألوان بلاده التي اخفقت بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية توالياً "لا أعرف تماماً أين أصبحتُ، لكن أشعر اني بحالة جيدة. افتقد قليلاً إلى اللعب لاستعيد الثقة".

يبدو البرنامج مكثفاً في حزيران/يونيو وربما مرهقاً لعودة لاعب من اصابة طويلة: مواجهة ألمانيا مرتين، إنكلترا والمجر في دوري الأمم الأوروبية، بعد مباراة "فيناليسّيما" ضد الأرجنتين في لندن مطلع حزيران/يونيو.

لم يعده مانشيني بأي شيئ "قال لي فقط انه سعيد بعودتي". قبل عودته إلى المنتخب الذي افتقده كثيراً منذ اصابته، يركّز ليوناردو سبينازولا على فريق العاصمة الذي يعتبره "متماسكاً" على غرر ناتسيونالي الصيف الماضي.