عاشت جماهير نادي ​ساليرنيتانا​ الايطالي لحظات عصيبة خلال الجولة الاخيرة من الكالتشيو. فبالرغم من ان الفريق خسر خسارة قاسية امام ​اودينيزي​ بنتيجة ٤-٠، في اللقاء الذي جمع بينهما الا ان مستقبل النادي في الدرجة الاولى كان متوقفا على نتيجة لقاء ​كالياري​ و​فينيزيا، حيث تعادلا ليبقى فريق مدينة سالرنو بالدرجة الأولى.

احتفالات عارمة لميلان وحديث بيولي وزلاتان

واجتاحت جماهير فريق ​​ميلان​​ أرضية الملعب من أجل الاحتفال بالتتويج باللقب مع لاعبي فريقها، الذي توج بطلاً للدوري الإيطالي للمرة التاسعة عشر في تاريخه والأولى منذ موسم 2010-2011، بعدما فاز أمام ​ساسولو​ بثلاثية دون رد.

وعلى هذا الصعيد، أكد ​زلاتان​ إبراهيموفيتش مهاجم ​ميلان​ أنه نجح في إعادة الروسونيري إلى القمة مجددا. وقال زلاتان: "عندما وصلت إلى هنا أتذكر أنه في المؤتمر الصحفي قيل لي أن أولئك الذين يعودون إلى حيث يلعبون عادة ما يفعلوا ما هو أسوأ، لقد وعدت بإعادة ميلان للقمة والفوز بالاسكوديتو الكثيرون ضحكوا وبدلا من ذلك أنا هنا كبطل مع فريق لم يؤمن به الجميع وبدلا من ذلك ضحينا بأنفسنا وعانينا". بينما قال ​ستيفانو بيولي​ مدرب ميلان: "سعيد للاعبي فريقي ولنفسي ولموظفي النادي والمديرين والجماهير الرائعة التي كانت تستحق اللقب كنا نؤمن بها".


وبعد فوز ​مانشستر سيتي​ بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، اعرب المدرب الاسباني لنادي ​مانشستر سيتي​ ​بيب غوارديولا​ عن سعادته الكبيرة. وصرح غوارديولا قائلا: "يا له من شعور رائع، الفوز بالدوري 4 مرات خلال 5 سنوات هذا يعني اننا فريق رائع، وهؤلاء اللاعبين هم اساطير النادي وسيتم تذكرهم دائماً، لقد حان وقت الاحتفالات بعد موسم شاق، التنافس مع ​​ليفربول​​ كان مميزاً، انا لم ار في حياتي فريقاً مثلهم، يجب ان اشكرهم على هذا التنافس لانهم جلعونا فريق افضل".

برشلونة​ ينهي موسمه بخسارة

وقضت ركلة الجزاء الضائعة التي نفذها لاعب الخبرة ​خورخي مولينا​ نجم نادي ​غرناطة​ على احلام الفريق بالبقاء الموسم المقبل في الليغا وادى به الامر الى الهبوط بعد فوز ​قادش​ و​مايوركا​ في مباراتيهما ضمن الجولة 38 من الليغا الاسبانية. وانهى برشلونة موسمه بخسارة على أرضه امام فياريال 2-0,
وفاز فريق اتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1، وفي مباراة ثالثة فاز فريق ​اشبيلية​ 1 - 0 على فريق أتلتيك بلباو.

الاهلي يواصل اهدار النقاط

عربيا، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من ​دوري كأس الامير محمد بن سلمان​، واصل فريق ​الاهلي​ اهدار النقاط حيث حقق تعادله الثاني على التوالي، وذلك خلال المباراة التي استضاف بها نظيره ​ابها​ على ملعب الجوهرة المشعة، وكانت قد انتهت بهدف لمثله.


واريورز يقترب من النهائي بفوز ثالث على التوالي على مافريكس

وفي كرة السلة، سجل ​ستيفن كاري​ 31 نقطة، وسجل أندرو ويغينز 27 نقطة ليتغلب فريق ​غولدن ستايت واريورز​ على نظيره ​دالاس مافريكس​ بنتيجة 109-100 ليلة الأحد ويتقدم 3-0 في سلسلة نهائيات المؤتمر الغربي المؤلفة من 7 مباريات.

متفرقات دولية:

- تأهل ​اتليتكو منيرو​ الى دور الـ16 لبطولة ​كأس البرازيل​ بعد فوزه على فريق برازيلينسي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما في اياب الدور الثالث من البطولة.

- تأهل منتخبا الامارات وعُمان إلى نهائي بطولة ​اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية​ التي تستضيفها السعودية بمنطقة جازان. وحجز المنتخب الاماراتي بطاقة النهائي بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة 4-2 فيما المنتخب العماني تاهل بعد تخطيه منافسه الفلسطيني بنتيجة 6-3

-تأهلت الاميركية كوري ​غوف​ الى الدور الثاني في ​بطولة رولان غاروس​ لتنس السيدات وذلك بعد فوزها على الكندية ريبيكا مارينو.ففي الدور الاول للبطولة المقامة على الاراضي الترابية، فازت غوف على مارينو بمجموعتين لا شيء وبواقع 7-5 و 6-0.