ضمن فعاليات الجولة 38 والاخيرة من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " ​الليغ 1​ "، حقق ​نادي ​باريس سان جيرمان​​ فوزاً كبيراً امام ميتز وبواقع 5-0 وسجل النجم ​كيليان ​مبابي​​ ثلاثية في اللقاء في ليلة تجديد عقده مع الفريق الباريسي لمدة 3 سنوات وبهذه الخسارة تأكد سقوط ميتز الى دوري الدرجة الثانية بعد حلوله في المركز الـ19.

فيورنتينا يعود لاوروبا

وضمن فعاليات الجولة 38 والاخيرة من منافسات الدوري الايطالي " ​الكالتشيو​ "،تلقى نادي ال​يوفنتوس​ الخسارة امام ​فيورنتينا​ وبواقع 2-0في آخر مباراة يخوضها النجم الارجنتيني بابلو ديبالا مع السيدة العجوز وبهذا الفوز خطف الفيولا المركز السابع في جدول الترتيب وسيخوض التصفيات المؤهلة لدوري المؤتمر الأوروبي فيما واصل اليوفي تواجده في المركز الرابع في جدول الترتيب. وتعادل لاتسيو ٣-٣ امام هيلاس فيرونا ليحسم المركز الخامس، فيما خسر اتالانتا ١-٠ امام امبولي.

لايبزيغ بطل كأس ألمانيا

ضمن فعاليات نهائي ​كأس المانيا​ " ​البوكال​ "،حقق ​نادي لايبزيغ​ لقب كأس المانيا بفوزه امام ​فرايبورغ​ بضربات الترجيح وبواقع 4-2 وذلك بعد انتهاء المباراة بوقتيها الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

خسارة الأنصار آسيويا وسبليني يتحدث لصحيفة السبورت الالكترونية

وضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة ​كأس الإتحاد الآسيوي​ لكرة القدم،خسر ​الأنصار​ اللبناني امام جبلة السوري بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت. وتعرضت شباك بطل لبنان الموسم الماضي لهدف قاتل في الدقائق الأخيرة.

على نفس الصعيد،أعرب أمين عام نادي ​النجمة​، ​أسعد سبليني​، عن سعادته الكبيرة، بعد الفوز الثمين الذي حققه النبيذي على حساب هلال القدس الفلسطيني، يوم السبت، بنتيجة 2-0، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة ​كأس الإتحاد الآسيوي​، ليرفع ممثل لبنان رصيده في المجموعة إلى 4 نقاط، معزّزا آماله في التأهل للدور المقبل. وفي إتصال مع صحيفة السبورت الإلكترونية، قال سبليني رئيس بعثة نادي النجمة المتواجد في البحرين، حيث تقام البطولة بنظام التّجمع: "نهدي هذا الفوز لجماهيرنا المتعطشة للفرح، حققنا إنتصاراً مستحقاً، وأكدنا أننا رقم صعب في هذه البطولة". وأشاد سبليني بالعمل الذي يقوم به المدرب طارق جرايا، مؤكداً أنه استطاع زرع الروح والثقة داخل نفوس اللاعبين، وخلق للفريق شخصية قوية، وأعاد الثقة للجمهور بفريقه.

وفي كرة السلة، حسم فريق ​اناضولو ايفس اسطبول​ التركي اللقب الثاني المتتالي خلال فعاليات بطولة ​اليوروليغ​ لكرة السلة بعد حسمه المباراة النهائية بشكل مثير في الثواني الاخيرة بفارق نقطة واحدة بعد العودة وقلب النتيجة ليسقط ​ريال مدريد الاسباني​ اكثر الاندية التي حققت اللقب بنتيجة 58 - 57 .

متفرقات دولية:

- تمكّن ​ليون الفرنسي​ للسيدات من التتويج بلقب ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم بفوزه الثمين بنتيجة 3-1، على ​برشلونة​ الإسباني، يوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.

- كشفت شبكة سكاي أن النجم البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ نجم ​مانشستر يونايتد​ سيغيب عن مباراة فريقه أمام كريستال بالاس في الجولة الأخيرة من الدوري الإنكليزي بسبب الإصابة.

- عاد نادي ​ساندرلاند​ إلى دوري الدرجة الأولى الإنكليزية "​تشامبيون شيب​" بعد الفوز في نهائي الملحق أمام فريق ويكومب بنتيجة هدفين مقابل لاشيء يوم السبت.