حقق ​نهضة بركان​ المغربي لقب ​كأس الكونفيديرالية الأفريقي​ بعدما فاز على ​أورلاندو بايريتس​ الجنوب أفريقي 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة النهائية التي جرت على الملاعب النيجيرية.

الحذز سيطر على بداية اللقاء بين الطرفين من الناحية الهجومية وعدم المجازفة منذ البداية للهجوم وترك المساحات في الخط الخلفي ما جعل اللعب محصورا في وسط الملعب والسعي من قبل الفريقين في السيطرة على الكرة.

الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول تحسن الامر حيث حاول الفريق الجنوب الأفريقي تسريع إيقاع اللعب مع الإعتماد على التحرك في طرفي الملعب وعكس الكرات العرضية بينما سعى الفريق المغربي إلى التمركز الجيد في وسط الملعب وتأمين العمق الدفاعي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني استمر الامر ما كان عليه في الشوط الاول مع افضلية لفريق الجنوب افريقي مع دخول ماباسا في خط هجوم الفريق مكان بيبراه لتنشيط الهجوم ولعب حارس مرمى الفريق المغربي دورا كبيرا في الحفاظ على نظافة لتنتهي المباراة كما بدات بالتعادل ويلجأ كلا الفريقين الى الاشواط الاضافية.

الدقيقة 94 شهدت تدخل تقنية الفيديو بعد ان تم احتساب ركلة جزاء للفريق المغربي سجل منها ​يوسف الفحلي​ هدف التقدم ليتراجع للخلف ويحاول المحافظة على هذا التقدم ، في حين الفريق الجنوب أفريقي رمى بكل أوراقه الهجومية وقام بثلاث تغييرات لتنشيط خط الوسط والأطراف ونجح في ادراك هدف التعادل عند الدقيقة 117 قبل النهاية بدقائق عبر اللاعب ​لورش ما جر​ ليجر المواجهة إلى ركلات ترجيحية ابتسمت لمصلحة الفريق المغربي 5-4 وتوجته بلقب البطولة.