افصح البرنامج الإسباني "El Chiringuito TV" عن تفاصيل جديدة لعرض ادارة فريق ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي، للنجم الدولي كيليان ​​مبابي​​، الذي ينتهي عقده هذا الصيف، الذي تضمن اختياره للمدرب الجديد بدلا من الأرجنتيني ​ماوريسيو بوتشيتينيو. كما منح البي اس جي مبابي حق اختيار اللاعبين الذين يريد تعاقد الفريق الباريسي معهم، فضلا عن العرض المالي الموجود على الطاولة، كما أبدى عن إستعداده لمنح مبابي راتب قدره 50 مليون يورو سنويا، ومكافأة توقيع قيمتها 100 مليون يورو، ونسبة 100% من حقوق صورته.


كشفت تقارير صحفية، ان باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي يتقدم على ​​بايرن ميونيخ​​ الال​​ماني​​ في سباق التعاقد مع أحد نجوم ​ليفربول​. ويدخل المهاجم السنغالي ساديو ماني عامه الاخير في عقده مع الريدز، وتشير التقارير الى اهتمام بايرن ميونيخ لضمه هذا الصيف.

مقتل حارسة مرمى أميركية على يد زوجها

ويعيش الوسط الرياضي الأميركي على وقع صدمة كبيرة بعد أخبارمقتل حارسة مرمى سابقة على يد زوجها بطلقات نارية، ويتعلق الأمر بحارسة فريق جامعة كانساس سابقا، ريغان غيبس Regan Gibbs (25 عاما).

متفرقات دولية:

- ضمن منافسات ​بطولة استراليا للسباحة​، حطم البطل الأولمبي الأسترالي ​زاك ستابلتي كوك​ الرقم القياسي العالمي لسباق 200 متر صدرا ليستعد بأفضل طريقة لبطولة العالم و​دورة ألعاب الكومنولث​، متخطياً الرقم القياسي الذي سجله الروسي ​انطون تشوبكوف​ عام 2019 وقدره دقيقتان و6.12 ثانية، مسجلا دقيقتين و5.95 ثانية.

-أفادت شبكة سكاي سبورتس أن بطولة ​كأس العالم 2022​ ستشمل حكام إناث لأول مرة في بطولة دولية كبرى للرجال، مع اختيار مايكل أوليفر وأنتوني تايلور أيضًا.

- كشفت تقارير صحف بريطانية، ان نجم الكرة الارجنتينية ليونيل ​ميسي​ قد فشل في تسجيل هدف من ركلة جزاء في مرمى يحرسه رجل آلي "روبوت". وقام ميسي بتسديد الركلة خلال زيارته لمتحف الرياضات الأولمبية في العاصمة القطرية الدوحة، إلى جانب عدد من زملائه في باريس سان جرمان.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فقد صوب ميسي الكرة نحو الجزء العلوي من المرمى، لكن الروبوت سرعان ما تمكن من صدقها.

- يستضيف الاتحاد ال​لبنان​ي للجودو وفروعه بطولة ​آسيا​ واوقيانيا في السامبو بين 1 و5 حزيران المقبل تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للسامبو. والبطولة القارية مخصصة لجميع الفئات العمرية للكبار والناشئين للذكور والاناث