حطم البطل الأولمبي الأسترالي ​زاك ستابلتي​-​كوك​ الخميس الرقم القياسي العالمي لسباق 200 م صدراً خلال بطولة بلاده للسباحة، ليستعدّ بأفضل طريقة من أجل ​بطولة العالم ودورة ألعاب الكومنولث​.

وبدا ابن الـ23 عاماً منذ البداية في طريقه لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله الروسي ​أنتوني تشوبكوف​ عام 2019 وقدره 2:06.12 دقيقة، وأبقى على هذه الوتيرة حتى النهاية مسجلاً 2:05.95 دقيقة.

وقال بعد انجازه في أديلايد: "كل ما كنت أحاول فعله هو أن أسبح بسرعة. لم أعتقد بأني سأكون سريعاً الى هذه الدرجة. بصراحة، لا أصدق ما حصل لكني سعيدُ جداً به".

وتابع: "العام الماضي بذلت قصارى جهدي وحصلت على النتيجة التي أردتها (فاز بذهبية أولمبياد طوكيو 2020)، لكن هذا العام الضغط أخف بكثير وهذا أمر جميل. أنا مغتبط".

وخطف ستابلتي-كوك الأضواء الصيف الماضي في أحواض طوكيو حين سجل رقماً أولمبياً جديداً قدره 2:06.38 د. في طريقه لحصد الذهبية أمام الهولندي أرنو كامينغا.

وسيكون الأسترالي مرشحاً لتكرار الانجاز الشهر المقبل في بطولة العالم المقررة في بودابست، وفي ألعاب الكومنولث المقررة في تموز/يوليو في برمنغهام، لكن الهدف الأساسي "هو باريس (أولمبياد 2024)، وسأستمتع بكل ما يحصل من الآن وحتى حينها".