في ظل الأحداث الدراماتيكية الناتجة عن مباريات ​راسلمانيا باكلاش​، عداد كبار نجوم المصارعة الحرة الترفيهية WWE إلى حلبات النزال لمواجهة خصومهم في كل من فئتي ​سماك داون​ و​الرو​، حيث يسعى الأبطال لوضع بصمتهم في ساحات النزال وحماية موقعهم على عرش المنافسة.

وفي سماك داون، وبعد الملاسنات حامية الوطيس والهزيمة القاسية التي تعرض لها أبطال الرو ​تاج تايم​، RK BRO، في راسلمانيا باكلاش على يد أبطال سماك داون تاج تايم، ذا أوسو، اتفق الخصمان على تنظيم نزال جديد على لقب البطولة الموحدة، فيما ثبتت روندا راوسي، حاملة لقب سماك داون للسيدات، موقعها الجديد على العرش البطولة بتغلبها على راكيل رودريغيز، مؤكدة سعيها إلى الاحتفاظ باللقب.

وفي أحدث فصول النزاع المستمر بين ​بوبي لاشلي​ و​إوموس​ في سلسلة الرو، تمكن بوبي من التغلب على خصمه في نزال القفص الحديد واضعًا الحد لسلسلة المواجهات الدراميتيكية بين الخصمين التي تواصلت خلال الأسابيع الماضية.

كما تابع مصارع WWE الجديد فير ماهان بدايته الهجومية في حلبات نزال WWE مسجلًا انتصارًا هامًا على مصطفى علي العائد إلى ساحة المنافسة، فيما تابع أوستن تيوري النزال بحذر مع تزايد الضعوطات وارتفاع وتيرة التحدي على لقب الولايات المتحدة الأميركية.

كما خابت آمال بيكي لينش بالعودة إلى عرش WWE وتوقفت طموحاتها في محلها، حيث تعرض المصارعة المخضرمة لهزيمة مدوية على يدة المصارعة اليابانية أسوكا حرمتها من فرصة دخول النزال على لقب الرو للسيدات بمواجهة بيانكا بيلير.

وبعد أن سحقت أسوكا آمال بيكس لينش بالعودة إلى مسار الفوز، تستعد النجمة اليابانية لمواجهة بيلير في نزال جحيم في الزنزانة، مركزة اهتمامها على العودة القوية إلى ساحة المنافسة بعد أن تسببت الإصابة في غيابها.