نتجت الإحصاءات التالية عن المباراة التي جمعت فريقي ​فرانكفورت​ و​رينجرز​ في نهائي ​الدوري الأوروبي​ والتي إنتهت بفوز فرانكفورت بركلات الترجيح:

- أصبح فرانكفورت ورينجرز الفريقين 17 و 18 اللذين يشاركان في نهائي الدوري الأوروبي. كانوا أيضا أول المتأهلين للتصفيات النهائية من ألمانيا واسكتلندا على التوالي.

- هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق من خارج إسبانيا أو إنكلترا بالدوري الأوروبي منذ 2010/11 عندما فاز بورتو على حساب براغا.
- فرانكفورت هو أول فريق في الدوري الألماني يفوز بكأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي منذ عام 1997، وقتها فاز شالكه على إنتر بركلات الترجيح.
- لاعب رينجرز جو أريبو هو اللاعب الوحيد الذي شارك في جميع مباريات الدوري الأوروبي الـ 15 هذا الموسم (13 مباراة، ظهوران كبديل).
- سجل فرانكفورت هدفاً واحداً على الأقل في كل مباراة من مبارياته الـ13 في الدوري الأوروبي هذا الموسم.
- كانت هذه هي المباراة النهائية التاسعة لكأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي التي تصل الى الوقت الإضافي منذ أن تم تغيير النهائي إلى مباراة واحدة في عام 1998.
- سيلعب فرانكفورت في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى الموسم المقبل. المرة الأخيرة التي شارك بها في اعلى بطولة اوروبية كانت في 1959/60 عندما وصل إلى نهائي كأس أوروبا.
- أنهى فرانكفورت البطولة دون هزيمة هذا الموسم (فاز7 تعادل 6) وأصبح الفريق الثالث فقط الذي يخوض الموسم دون هزيمة بعد تشيلسي في 2018/19 وفياريال الموسم الماضي.

لمشاهدة اهم مجريات المباراةإضغط هنا.
ترجمة برنار الطيار


ترجمة برنار الطيار